حوادث / اليوم السابع

أب يطالب بضم حضانة طفلته بعد هجر زوجته له منذ 24 شهرا.. اعرف التفاصيل

كتبت أسماء شلبي

الأحد، 04 أغسطس 2024 04:00 ص

"زوجتي هجرتني وسافرت للعمل، وتركت طفلتي بمنزل والدتها - رغم مرضها وعدم قدرتها علي رعاية ابنتي- وعندما أعترض وطالبت من أشقائها تمكيني من الحضانة رفضوا، وتحايلوا لحرماني من حقي في رعاية الطفلة ".. كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، أثناء بحثه عن ضم حضانة طفلته البالغة من العمر 7 سنوات، بعد سفر زوجته خارج ، ورفضها تنفيذ قرار الطاعة، وهجرها له طوال 24 شهرا.

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "لاحقتها بدعوي نشوز لإثبات خروجها عن طاعتي، وعدم أحقيتها في الحقوق المسجلة بعقد الزواج، بعد أن رفضت العودة لمسكن الزوجية، وفرقت بيني وطفلتي، ورفضت كافة الحلول الودية لإنهاء النزاع بيننا، بخلاف ملاحقتها لي بدعوي طلاق للضرر، رغم أن الإساءة من جانبها، لتجبرني علي سداد ما يتجاوز  50 ألف جنيه شهرياً لوالدتها بالرغم من رفضهم تمكيني من التواصل مع ابنتي".

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "تعرضت للخداع علي يد زوجتي، استولت علي ممتلكاتي، وخدعتني وسجلتها باسمها، ثم سافرت وهجرتني، وعندما أعترض حرمت من ابنتي، ولاحقتني بدعوي طلاق للضرر، للاسف زوجتي غير  أمينة علي رعاية ابنتي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا