حوادث / اليوم السابع

مسنة تطالب بنفقة متعة بعد طلاقها غيابياً من زوجها

كتبت أسماء شلبي

الخميس، 22 أغسطس 2024 03:00 ص

"زوجي تركني بعد زواج دام 41 عاما، وتزوج باخرى، وطردني لأعيش في الشارع، وطلقني غيابياً، وأرسل لي ورقة الطلاق علي يد محضر".. كلمات جاءت على لسان سيدة مسنة تبلغ من العمر 59 سنه، بدعوى نفقة متعة، اتهمت زوجها بتطليقها غيابياً وسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج.

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" طالبت بحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، فرفض زوجي، وشهر بي، وانهال علي ضرباً، واستولي علي مسكن الزوجية بعد زواج دام بيننا 41 عاما، ورفضه وساطة بناتي لحل الخلاف، وألقي بي في الشارع، لأعيش في جحيم بعد أن قام بنكران مساعدتي له ووقوفي بجواره طوال سنوات زواجنا، ورفض منحي حقوقي".

وأكدت الزوجة بدعواها: "نقل زوجي ملكية ممتلكاته باسم زوجته الجديدة ليحرم بناته من الميراث، ويتسبب في تبديد أموالي التي ادخرتها معه طوال سنوات زواجنا، وإقدامه على ارتكاب جريمة الغش والتدليس، حتي يتحايل لعدم سداد النفقات".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا