حوادث / الصباح العربي

محاكمة 5 متهمين في واقعة وفاة الحاجة أفندية.. أول سبتمبراليوم السبت، 24 أغسطس 2024 06:30 مـ   منذ ساعة

قررت محكمة جنح القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين في واقعة وفاة الحاجة أفندية بتهمة القتل الخطأ بالإهمال والنصب، لجلسة 1 سبتمبر المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

تقدمت أسرة الحاجة أفندية عبد الشافي، صاحبة الوصية المبكية لأولادها بمحافظة المنوفية، ببلاغ ضد شركة التي كانت تابعة لها في سفرها إلى الحج، بتهمة القتل.

أكد دفاع أحد المتهمين أن وفاة الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية لأبنائها في محافظة المنوفية، أثارت حالة كبيرة من الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم اتهام 5 أشخاص في واقعة وفاتها خلال أداء مناسك الحج هذا العام.

أضاف أن المتهمين يواجهون 3 اتهامات وفقًا لما جرى في تحقيقات النيابة العامة، وهم النصب والقتل الخطأ، بالإضافة إلى عدم اتباع الأوامر الإدارية الخاصة بحالات الحج والعمرة.

 

قال أحد أبناء الحاجة أفندية، إن والدتهم ذهبت هذا العام للحج بعد عدم فوزها في حج القرعة فذهبت مع إحدى شركات السياحة كزيارة للسعودية تستطيع من خلالها الحج كما أكدت لهم شركة السياحة، حيث أدت العمرة 4 مرات من قبل ولكنها كانت تتمني الحج كل عام وتحاول دون نصيب.

وأكد، أنه كان هناك تشديدات مكثفة هذا العام لمنع الحج بتأشيرات الزيارة وكان هناك حملات يومية واستطاعت والدتهم أن تصل إلى جبل عرفات ولكنها أصيبت بحالة اعياء شديدة توفت على أثرها، حيث كان معها أحد أقاربهم ولكنها لم تستطع إسعافها.

وأضاف، أن والدتهم كانت تشعر باقتراب أجلها وأنها لن تعود حيث كانت تتمني دائما أن تتوفي وتدفن هناك، موضحا أنها أرسلت لهم رسالة مؤثرة أثناء تواجدها في الحج بأن يكونوا يد واحدة ويصالح الاخ اختها ويزورها".

وجاءت نص الرسالة الصوتية التي أرسلتها الام بدموعها “ يا ولادي سلام عليكم انا طالعة دلوقتي علي جبل عرفات وما ضمنتش عمري هرجع ولا ما ارجعش بوصيكم أمانة علي ما ارجع لو حصل نصيب ورجعت الاقيكم كلكم ايد واحدة ما حدش زعلان من حد يا طارق انت ومنال بامانكم أمانة داخل عليكم عيد يا حبيبي علشان خاطري انا يا طارق خليكم ايد واحدة يا ابني معلش علشان خاطري انا ما ضمنتش عمري ارجع ولا ما ارجعش علشان ابقي مستريحة حتي لو مت ابقي مستريحة مع السلامة”.

وتابع نجلها، أن والدته كان قلبها معلق بالحج دائما وكانوا يخشون عليها لكبر سنها ولكنها كانت تصر علي الحج، وكانت تشعر باقتراب أجلها.

وأكد أنهم ينهون الإجراءات لدفنها في السعودية كما اوصتهم من قبل، موضحا أن الجميع حزين لوفاتها حيث كان يقدرها الجميع بسبب سمعتها الطيبة وحسن خلقها مع الجميع.

وسجلت محافظة المنوفية 16 حالة وفاة من أبناء المحافظة أثناء تواجدهم في السعودية لأداء فريضة الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا