حوادث / اليوم السابع

المعمل الكيماوى يفحص مخدرات بـ1.5 مليون جنيه أعاد تدويرها مسجل خطر بالجيزة

كتب إبراهيم قاسم

الأحد، 01 سبتمبر 2024 05:00 ص

يفحص رجال المعمل الكيماوي في الجيزة مواد مخدرة "حشيش" بقيمة 1.5 مليون جنية تم ضبطها بحوزة مسجل خطر في الجيزة، وذلك لإعداد تقرير عن تلك المادة ونوعها ونسبة التخدير بها تمهيدا لتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال تحقيقاتها حول الواقعة.

ونجحت الداخلية فى ضبط أحد العناصر الإجرامية بالجيزة تخصص نشاطه فى إعادة تدوير المواد المخدرة بقصد الإتجار بها والترويج لنشاطه عبر موقع ""، وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.5مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام مسجل خطر في الجيزة بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إعادة تدوير مخدر الحشيش لمضاعفة كمياته والإتجار به وترويجه على عملائه، فضلاً عن إدارته صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، واستغلالها فى الترويج لنشاطه الإجرامى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وبحوزته المواد المخدرة عبارة عن 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش و15 كيلو جرام لعجينة الحشيش بالإضافة الى المواد والخامات والأدوات والمعدات المستخدمة فى إعادة التدوير.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بـ"1.5 مليون جنيه تقريباً".

وبعرض المتهم على جهات التحقيق، أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة إعادة تدوير المواد المخدرة وبيعها لعملائه .

كما أمرت جهات التحقيق بارسال عينات من الكميات المضبوطة الى خبراء المعمل الكيماوى لتحليلها واعداد تقرير بشأنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.