حوادث / الصباح العربي

بينهم أجانب.. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 أشخاص للاتجار في النقد وغسل...اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 06:15 مـ   منذ 8 دقائق

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص "بينهم 2 يحملان جنسية إحدى الدول" مقيمون بمحافظة القاهرة، لقيامهم بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية والتحويلات المالية غير المشروعة بنظام المقاصة.

وتبين من التحريات والمعلومات، قيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى، ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية- شراء الوحدات السكنية والسيارات والدراجات النارية).

قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورون بمبلغ 70 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا