حوادث / اليوم السابع

تأييد حكم حبس "يوتيوبر" 5 سنوات بتهمة نشر فديوهات تحرض على الإلحاد

كتب - أحمد عبد الهادى

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 03:06 م

قضت محكمة جنح الإسماعيلية، بتأييد الحكم الصادر في أول درجة وهو الحبس لمدة 5 سنوات عما أسند إلى اليوتيوبر "ش. ج" من اتهامات بسبب نشره فيديوهات تحرض على الإلحاد وسب الذات الإلهية وازدراء الدين الإسلامي والمسيحي.

كان تقدم اليوتيوبر "ش ج" بطعن علي حكم حبسه لمدة 5 سنوات، ليجري إعادة نظر القضية التي حملت رقم 3391 لسنة 2024، جنح ثان الإسماعيلية، والتي سبق وأن حكمت عليه المحكمة بأقصي عقوبة وهي الحبس لمدة 5 سنوات، وذلك لإتهامه بنشر فيديوهات تزدري الدين الإسلامي وتحرض على الإلحاد.

وتغيب المتهم عن حضور جلسة المحاكمة، وحضر الدفاع عنه، وعقب نظر القضية قررت هيئة المحكمة قبول إعادة المحاكمة في القضية ورفض الطعن المقدم من اليويتوبر في القضية بعد سماع مرافعة الدفاع عنه.

كما تبين من أوراق القضية والبلاغ المقدم من المحامى الهيثم هاشم سعد، بأن اليوتيوبر "ش. ج" قام بعمل من شأنه إحداث الفعل المجرم قانوناً وسب الدين وازدراءه بما يوجب معاقبته بنصوص المواد 98، و 160، و161 من قانون العقوبات، حيث ذكرت المحكمة في حكمها، أنه وحسبما اهتدت إليه المحكمة من محضر جمع الاستدلالات، أمر تطمئن إليه المحكمة لمطابقته الواقع مما يتعين معه ثبوت الاتهام في حق المتهم ثبوتاً كافياً لإدانته مما يتعين معه عقابه بنص المادة 304/ 2 من قانون الإجراءات الجنائية.

وقضت محكمة القضاء الإداري، في وقت سابق، بحجب قنوات وصفحة "ش. ج" من على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما تحتويه من محتوى يحض على الكراهية ويزدري الدين الإسلامي والمسيحي ويسب الذات الإلهية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا