الارشيف / فن / صحيفة اليوم

"طويق للنحت".. 30 فنانًا يحولون إلى معرض مفتوح

انطلقت فعاليات ملتقى طويق للنحت في نسخته الخامسة في "واجهة روشن" التي تستمر حتى 24 فبراير المقبل، تحت شعار "أبعاد متحركة".
ويشارك في الملتقي 30 فنانًا من 20 دولة حول العالم في مقدمتهم المواهب الوطنية، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار من المملكة لتكون جزءًا من المشهد الفني والثقافي للعاصمة.
وستُعرض جميع المنحوتات والأعمال الفنية التي تنفّذ في الملتقى، بصفة دائمة في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء المدينة.

منصة ثقافية مجتمعية

ويشتمل "طويق للنحت 2024" على برنامج للشراكة المجتمعية، يهدف إلى توفير منصة ثقافية مجتمعية تتيح فرصًا عديدة للتبادل الثقافي والفني، وذلك من خلال أكثر من 50 جلسة حوارية وورشة عمل، و20 زيارة تعليمية تُقام في واجهة روشن وجاكس بالدرعية. This is a Twitter Status | This is a Twitter Status
20 فنانا محليا وعالميا من 16 دولة يشاركون في «This is a Twitter Status للنحت»
This is a Twitter Status
This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1462282608587460615?ref_src=twsrc%5Etfw
ويُمكن الحصول على التذاكر المخصصة لزيارة النحت الحيّ والمعرض المصاحب وفعاليات الملتقى كافة مجانًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج آرت.
ويُقام "طويق للنحت" هذا العام في واجهة روشن بالشراكة مع "مجموعة روشن"، ضمن إطار تعزيز الاقتصاد الإبداعي للمملكة، وتحقيق أهداف برنامج الرياض آرت والهيئة الملكية لمدينة الرياض، من خلال إثراء العاصمة بالفن عبر مختلف البرامج والمشاريع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا