الارشيف / فن / هوامش

10 من افضل الخيال العلمي

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

افضل الخيال العلمي  يلقى الخيال العلمى ميزة فريدة من نوعها فى بيئة التليفزيون ، وهى ميزة الوقت ، كما أنه أصبح أحد التصنيفات الرئيسية فى هوليود ، نظرا لتنوع الأفكار التى تقدمها هذه النوعية من أعمال الخيال العلمى مما يجعلها تجذب شريحة كبيرة من المشاهدين ، كما أنه يمكن لمسلسلات الخيال العلمى عالية الجودة استكشاف العالم وأفكاره والتفاصيل الأخرى المسموح بها . وفى هذا المقال سنعرض لكم باقة من  افضل مسلسلات الخيال العلمي والتى حققت انجازات عظيمة فى السرد القصصى فى تاريخ الخيال العلمى .

تم تصنيف هذا المسلسل ضمن قائمة افضل مسلسلات الخيال العلمي  فى التلفاز  والدراما الأميريكية ، والذى بدأ إنتاجه منذ عام 2004م وعلى مدار ستة مواسم ، كما أن هذا المسلسل قائم على عناصر التشويق والخيال العلمى ، والذى تم كتابته من قبل ( جيفرى ليبر وجاي إبرامز ودامون ليندلمن وأخرون ، وقد تم تصوير هذا المسلسل فى أوهايو التى تقع فى هاواى ، وقد حظى هذا المسلسل على أكثر من احدى عشر مليون مشاهدة  لكل حلقة ، كما حصل على العديد من الجوائز على مستوى العالم .

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الناجحين من تحطم طائرة تجارية كانت متجهة إلى مدينة سيدنى فى والتى تضعهم فوق واحدة من الجزر الغامضة التى تقع فى جنوب المحيط الهادى ، وتبدأ من هنا رحلة الناجين الأسطورية التلذين يقومون بها من أجل البقاء على قيد الحياة ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل يضم مجموعة متنوعة من الشخصيات حيث يوجد القائد والقاتل والمحتال والغنى وغيرهم من الشخصيات التى تختبئ خلف كل منهم قصته الخاصة ، ثم تتوالى الأحداث علفى الجزيرة موسم بعد الأخر ليكتشف ركاب الطائرة الناجين وجود قوم غامضون على الجزيرة منذ عشرات السنين ، وتظهر أحداث جديدة وألغاز غامضة ومشوقة كالدخان الأسود المجهول المصدر .

Lost
Lost

خيال علمى عسكرى تليفزيونى أمريكى ، تم عرضه فى أكتوبر 2004 م ، وانتهر من عرضه فى مارس 2009م ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل من إخراج رونالد مور وإنتاج ديفيد إيك ، وقام بتأليفه غلين لارسون ، كما شارك فى بطولته دوارد جيمس ألموس وماري ماكدونيل وكاتى ساشكوف وجيمى .

قصة المسلسل : تدور أحداث هذا المسلس عندما يبدأ الصراع بين البشر والروبوتات من أجل السيطرة على كوكب الأرض ، ويحدث ما لم يتوقعه المشاهدين ، حيث نرى الإختلافات بين الإنسان والألة ، ومن الجديرب الذكر أن هذا المسلسل مكون من أربعة مواسم ، وهو مسلسل رائع ويستحق المشاهدة ، وتم تصنيفه من ضمن قائمة افضل مسلسلات الخيال العلمي

Battlestar Galactica
Battlestar Galactica

مسلسل من إخراج وتأليف جون ويدون ، وفى إطار الدراما والمغامرات تدور أحداث هذا المسلسل فى المستقبل البعيد وبعد مرور 500 عام ، حيث وجود مجموعة من الأشخاص المتمردين على متن مركبة فضائية صغيرة محاولين الهروب من عصابات الفضاء والحكومة ، وتبدأ رحلتهم فى النظام النجمى ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل يتكون من موسم واحد وأربعة عشرة حلقة .

مسلسل درامى أمريكى من إنتا ج شركة إن بي سي عام 2012 م ، حيث قام بإخراجه المخرج هيليل شافر ، وتأليف إريك كريبك ، وتم تصنيفه ضمن افضل مسلسلات الخيال العلمي فى هذه الفترة .

قصة المسلسل : فى إطار من الدراما الأميريكية تدور أحداث المسلسل بعد مرور خمسة عشر عاما على حدث غير معروف أعاد العالم لعصور مظلمة ، مما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض بالكامل ، وقد تمكن الناس من التكيف مع هذه الحياة دون طائرات أو أو مصابيح كهربائية ، ولكن يكمن خطر وراء هذا اللال ، بعد قتل الميليشا ذلك الرجل الذى لديه علاقة واضحة بهذا التعتيم المفاجئ للعالم ، وتقوم ابنته مع اثنين من الحلفاء غير المتوقعين بالبحث عن الحقيقة حول الماضى لإعادة المستقبل ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل مكون من موسمين .

Revolution
Revolution

قد يفيدك أن تقرأ عن

ليزا كودرو الأفلام والعروض التلفزيونية

5- ( – 2018) مسلسل The Dark

مسلسل خيال علمى من إنتاج عام 2018  م  ومازال مستمرا لم ينتهي حتي تلك اللحظة ، وهو من انتاج ألماني وناطق باللغة الألمانية .

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول قصص 4 عائلات متشابكة في أزمنة مختلفة تحديدا ثلاث أزمنة ، حيث يوجد كهف غامض في بلدة ألمانية صغيرة تدعي وندن وهذا الكهف يوجد به ثلاث فجوات زمنية مختلفة وهي عام 1953 وعام 1986 وعام 2019 ، وتبدأ الأحداث عند دخول الطفل الي الكهف في عام 2019 ومنه يثب إلي العام 1986 حيث يدخل الفجوة الزمنية الخاصة بهذا العام ، وهو واحد من افضل مسلسلات الخيال العلمي وربما أعقدها وأمتعها كذلك .

The Dark
The Dark

6 – (2016 – 2018 )مسلسل Colony 

مسلسل خيال علمى مكون من ثلاثة مواسم بدأ نتاجه فى عام 2016م وتم الإنتهاء من حلقاته عام 2018 م ،  من إعداد ( كارلتون كوز ورايان جاى ) ، وشارك فى دور البطولة ( جوش هولواى وسارة وين كوليز ).

قصة المسلسل : تدور أحداث هذا المسلسل فى المستقبل ، حيث يتم غزو لوس أنجلوس واحتلالها من قبل قوى خارجية ، الأمر الذى يسبب صراعات بين سكان المدينة ، ويبدأ البعض فى التعاون مع الغزاة ، والبعض الأخر يتمرد من نتائج الإختيار ، كما تدور الأحداث حول عميل فى مكتب التحقيقات الفيرالى ( ويل بومان ) وزوجته ( كاتى ) فى محاولة للعثور عى ابنهم ( برام ) الذى تم فقده أثناء الغزو ، ويأتى زعيم قوى من داخل الحكومة ( بروكسي سنايدر ) ، ةويأمر ويل وكاتى بصفقة عليهم تنفيذها مقابل عودة ابنهم ، وهذا المسلسل مكون من ثلاثة مواسم ، كما أنه يجمع بين أحداث تاريخية من الماضى وبين الخيال العلمى المستقبلى .

Colony
Colony

7- ( – 2016) مسلسل Stranger Things 

تم تصنيف هذا المسلسل ضمن افضل مسلسلات الخيال العلمي ، والذى يجمع بين الإثارة والدراما ، كما يعتبر من المسلسلات التى تناسب كافى الأعمار ، وتم إصدر منه ثلاثة مواسم ، حيث تم عرض أول موسم له عام 2016م والمكون من ثمانية حلقات و9 حلقات للموسم الثانى و ستة حلقات للموسم الثالث .

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل عند الإختفاء الغامض والمفاجئ لصبى صغير فى العمر يعرف (ويل بايرز ) ، والذى بدأ سكان بلدة صغيرة بالكشف عن أسرار مختبر حكومى ، فتحاول الأم ( جويس بايرز ) فى العثور عليه ، كما يكتشف اصدقاؤه فتاة صغيرة غريبة والتى كانت هاربة من رجال سيئين ، ولذا يعد هذا المسلسل ضمن افضل مسلسلات الخيال العلمي

Stranger Things
Stranger Things

8- ( – 2011 ) مسلسل Black Mirror 

عبارة عن مسلسل من افضل مسلسلات الخيال العلمي ، والذى يعرف بالمرأة السوداء ، مسلسل دراما وفنتازيا وخيال علمى من إعداد تشارلى بروكر ، والذى تم عرض الموسم الاول منه عام 2011م والموسم الثانى عام 2015 ، والموسم الثالث والأخير عام 2016 م.

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشخصيات الفريدة من نوعها ، بالغضافة لنجوم مثل ( رايس دالاس هوارد ) ،(جوجو مباثا راو )، ( جيروم فلين ) ، وأخرون ، حيث يتنبأ هذا المسلسل بأثر التكنولوجيا وتقنيات الاتصال على علاقتنا بالإننسانية ومفاهيم العقاب والثواب وسلطة الفرد والدولة ، وقدمت كل حلقة من حلقاته سيناريو مختلف ، في الواقع المسلسل يبدو وكأنه الأقرب لما يمكن أن يحدث في المستقبل القريب بسبب التكنولوجيا .

يمكنك أن تقرأ عن 

10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

9-( – 2019)  مسلسل The Twilight Zone 

 مسلسل خيال علمى من إنتاج عام 2019 م ، والذى قام بإخراجه آنا ليلى أمير بور ، وتأليف رود سير لينج ، والذى يجمع بين الخيال العلمى والتشويق والحكايات التى تسبب القشعريرة .

قصة المسلسل : يتناول العمل سلسلة من المنعطفات الجنوبية من عالم ، حيث يسرد العديد من قصص الخيال العلمى والغموض والرعب ، والتى يحكيها الراوى فى كل حلقة من حلقاته .

The Twilight Zone
The Twilight Zone

10-( – 2016)  مسلسل Westworld

 مسلسل خيال علمى بدأ في عام 2016  مبني علي بنفس الاسم من انتاج عام 1973 وهو من كتابة وإخراج الروائي مايكل كرايتون وهو من انتاج قناة  HBO .

قصة المسلسل : يدور المسلسل في منتزه صناعي يدعي Westworld وفيه يستطيع الاثرياء والذين يدعون (الوافدون الجدد ) قضاء أوقاتهم وعمل كل ما يحلو لهم عمله مهما كان بلا لوم وتقوم روبوتات اصطناعية تدعي (المضيفون) بتقديم تلك الخدمات للوافدون الجدد بلا أي خوف من مشاكل قانونية أو انتقام من المضيفين ، وهو واحد من افضل مسلسلات الخيال العلمي علي الاطلاق ويحمل أبعادا فلسفية مميزة للغاية .

Westworld
Westworld

افضل مسلسلات الخيال العلمي وفى نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم قائمة من افضل مسلسلات الخيال العلمي التى تجمع بين الإثارة والتشويق والدراما والخيال العلمى ، كما أنها فى الأساس عبارة عن رحلة إلى المستقبل مليئة بالمغامرات ، ونظرا لتنوع الأفكار التى تقدمها هذه الأعمال  أصبحت تجذب شريحة كبيرة من المشاهدين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هوامش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هوامش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا