الارشيف / فن / هوامش

The Intouchables قصة الفيلم الرائع وكل ما يخصه

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

The Intouchables قصة تدور احداث الفيلم حول اثنين من الرجال الذى يغير كلا منهم حياة الأخر ، أحدهما رجل استقراطي أصيب بشلل رباعى حادثة قفز بالمظلات والذى عن مساعد له فى حياته إلى أن يأتى له شاب صغير ليساعده ويبدأ النظر إلى حياته من منظور جديد ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على أحداث The Intouchables قصة فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف كذلك علي

أسماء أميرات ديزني ومعني اسم كل أميرة

The Intouchables قصة

the intouchables قصة
The Intouchables قصة

لقد قام المنبوذون the intouchables فى عام 2011م بصنع هذا الفيلم الذى حقق إيرادات عالية بلغت قيمتها 360 مليون يورو و الذى حطم كافة الأرقام القياسية بالرغم من تكلفة انتاجه العالية التى تجاوزت العشرة ملايين يورو و يعد كنوع من الدراما الكوميدية للمخرج أوليفير نكاش وإريك توليدانو وقد تم اقتباس الفيلم من قصة حقيقة وتدور أحداث The Intouchables قصة فيما يلى :

يروى الفيلم The Intouchables قصة رجل ثري يدعى فيليب و الذى كان يعانى من الشلل الرباعي نتيجة حادثة قفز من المظلات جعلته قعيد على كرسي متحرك مع الشاب الافريقي الفقير الذى يدعى ادريس و الذى كان يعمل كخادما له بالصدفة .

ثم أصبح صديقه المقرب فيما بعد بالرغم من الاختلافات المادية والاجتماعية و طريقة التفكير المتبادلة بينهم و تدور أحداث الفيلم فى ساعتين مع موسيقى تصويرية للألمانى لودوفيكو أناودى و ممثليين بارعين و هما الفرنسي فرانسوا كلوزيه و السينغالي عمرسي .

اقرأ أيضا 

قصة فيلم منزل الآنسة بيرغرين للأطفال المميزين

المشهد الأول لــ The Intouchables قصة

صداقة غير اعتيادية فى قصة The Intouchables
صداقة غير اعتيادية فى قصة The Intouchables

يبدأ المشهد الأول من هذا الفيلم بطابور كبير لأشخاص يرغبون فى التقدم لوظيفة الخادم عند فيليب ذلك الرجل الثري ولكن يعاني من الشلل التام و كلهم يحملون شهاداتهم الأكاديمية ماعدا ادريس الأسمر الذى لا يملك أى شئ و الذى انتهى من عقوبة سرقة محل مجوهرات .

الذى دل للسكرتيره دون تحية يطلب منها توقيع اوراقه لكى يستفيد من النفقة الاجتماعية و بعد نقاش حاد مع السكرتيرة و فيليب يخبره أن يعود غدا ولكنه يتفاجأ فى الصباح الباكر أنه تم اختياره لهذه المهمة فبدأ يتعلم ما يجب القيام به من أعمال يرفضها ادريس لكن بطريقته الخاصة مع مرور الوقت يقبل بها ليثبت أن الشهادات لا تعنى الكفاءة دوما أو ربما أن طريقته المختلفة والبعيدة كل البعد عن الشهادات ، هي كل ما يحتاجه فيليب .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

باريش أردوتش الأفلام والعروض التلفزيونية

المشهد الثانى ( الدعابة حرفة لا يعرفها الأثرياء )

أشياء يتعلمها الأغنياء من الفقراء من the intouchables قصة
أشياء يتعلمها الأغنياء من الفقراء من The Intouchables قصة

بمرور الوقت تاقلم ادريس مع الحياة فى بيته البرجوازى الجديد و بدأ بتوزيع حسه الفكاهى فى هذا البيت الى يمتلئ بالجدية و هذا الفيلم the intouchables قصة تعكس علاقة الفقر بالدعابة و العفوية من خلال شخصية ادريس الذى خطف النظر للجميلة ماجالاى و يمازح اليسا إبنة فيليب و صديقها ، و كان يتمتع بالحياة دون التفكير فى المشاكل و بعيدا عن الجدية و الصرامة التى يراها عمال البيت فى غرفته الخاصة.

حيث كان إدرس يقوم بتدليك رجل فيليب و هو يستمع إلى الموسيقى ، كما كان يقرأ لفيليب رسائله بطريقة مضحكة و يناوله الهاتف كما لو أنه قادر على المشي ، كما كان إدريس يحاول أن يعلم فيليب كيف يتخلى عن الرسمية فى معاملاته مع الأخرين ، و لذا فإن The Intouchables قصة تعلمنا أشياء يتعلمها الأغنياء من الفقراء في أحيان وربما العكس في أحيان أخري .

لا مادية و لا مثالية فى عالم الصداقة

the intouchables قصة
The Intouchables قصة

الشئ الاروع فى The Intouchables قصة بجانب السيناريو الملئ بالكوميديا الحوار الواقعى الذى دار بين ادريس و فيليب بعيدا عن المثالية المفرطة فى العلاقات ، فلا يلمس المشاهد أى تصنع و لا تكلف بين الاثنين .

دار الحديث على الصراحة و العفوية التامة و من صور ذلك السخرية التى قام بها إدريس تجاه فيليب فيما يتعلق بإعاقته ، و لقد وجدنا فى هذا الفيلم كمية كبيرة من العاطفة التى تتمثل فى الصداقة المتينة بينهم ، و التى تعد صورة من صور الانسانية الراقية بعيدا عن التأثير المادي من خلال الثنائي اللذين يستمتعون بوقتهم و يلعبان بالثلج و تجربة الطيران الشراعي

يمكنك أن تقرأ عن 

أجمل افلام عن زيوس والميثولوجيا الاغريقية

المشهد الأخير (الأشياء الجميلة لا تدوم )

تنتهى الأيام الجميلة و يود ادريس لعائلته الفقيرة الأيام الجميلة ويعود إدريس إلى عائلته الإفريقية، فيشعر فيليب بالإكتئاب و فى كل مرة يأتى خادم جديد يبحث فيه عن روح ادريس الفقير الذى كان يقضى معه أوقات ممتعه .

فى الوقت الذى كان يقضي فيه حياته القديمه فى أحياء الأفارقة الفقيرة يصله نبأ سيده الحزين و يدرك بانه بحاجة ليعرف أن الامر لايمكن أن يدوم ، فيعود ادريس ليبث الفرحة فى نفس فيليب و يذهب به إلى فندق فخم ليتركه مع شخص جديد يكمل حياته معه و هو حبيبته إليونير ، و عندما ينظر فيليب ليري حبيبته بسعادة و دموع تغمر عينيه و حين ينظر للنافذة ويجد إدريس يلوح بيديه مودعا وداعا لارجعة فيه .

وفى أود أن أخبركما أن بطلى القصة الحقيقن فيليب و عبدول يعيشان الأن فى ولازالا حتي الآن يحافظا علي رابط الصداقة بينهما .

قد يهمك

10 مِن أفضل افلام كيفن كوستنر Kevin Costner

The Intouchables قصة و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على The Intouchables قصة ، كما تعرفنا على أحداث هذه القصة من الفيلم الذى تم عرضه فى صالات السينما ، كما تعرفنا على أقوى المشاهد المؤثرة فى حياة الإثنين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هوامش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هوامش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا