فن / البشاير

سؤال علي السوشيال ميديا كيف تزوجت ياسمين عبد العزيز هذا الرجل

احمد العوضي ارتكب اول يوم جريمه داميه ، سوف يدفع ثمنها من مستقبله الفني ، القصة ترويها السوشيال ميديا .

تعرض الفنان المصري أحمد العوضي، لانتقادات لاذعة، بسبب أسلوبه في الاستعراض أثناء ذبح الأضحية في العيد، حيث وصفه كثيرون بأنه “همجي”.

في التفاصيل، شارك العوضي عبر حسابه في منصة “إنستغرام”، مقطع يوثق فيه لحظة ذبحه عجلاً في مسقط رأسه، ببلدة عين شمس، فيما تجمهر حوله العشرات من سكان البلدة، وكتب: الأضحية وسط أهلي وأخواتي في بلدي عين شمس.. كل سنة وكل أخواتي في طيبين.

وظهر نجم “ضرب نار” وهو يشرف على ذبح العجل، بينما يقوم رجال آخرون بتثبيت الأضحية بشكل عنيف مخالف للشعيرة الإسلامية، ثم ذبحها بسكين حاد وسط هتاف من حوله بينما يمكن رؤية الدماء على قميصه الذبح.

وتعتذر العربية.نت عن نشر الفيديو لقساوته.

فيديو همجي
في المقابل، هاجم عدد كبير من متابعي النجم المصري تصرفه، ووصفوا الطريقة التي ذبح بها العجل، بأنها “مبالغ فيها وهمجية”.

وكتبت أحدهم أن طريقة الذبح لم تكن ضمن شروط الشريعة الإسلامية، التي توجب على المضحي أن يريح أضحيته، وعدم ترويعها، وأن يواري عنها السكين، بحيث لا تراها إلا ساعة ذبحها، وما حدث في حالة العوضي كان عكس ذلك.

كما قال آخر “فيديو همجي وطريقة دبح غير شرعية وصيت على الفاضي.. أنا كنت بدبح في بيتي بدون ما جاري يحس بيا مكنش بيعرف إني دبحت غير لما توصله اللحمة.. نحن بقينا فين”.

وكتب أحدهم: “طريقة ذبح غير شرعية في مكان كله دم تخوف الذبيحة، والأصل في الذبح أن السكينة تمشي في اتجاه واحد عشان ما تحس بالذبح وتقطع عرق الإحساس لكن أنت أذيت الضخية وحسستها بالذبح وهتتحاسب عليها لو مبتفهموش هاتو من يفهم”.

ويشهد عيد الأضحى كل عام سلوكيات خاطئة لبعض المضحين، ويجب على المضحي أن يقوم بتهيئة الأجواء للأضحية، من سقيها الماء وعزلها قبل ذبحها بيومين، وعدم تخوفيها والتعامل معها برأفة، وفق ما ذكره الشيخ محمد عبد العزيز العالم بالأوقاف المصرية في وقت سابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا