فن / سيدتى

بعد أهل الكهف.. 3 أفلام تاريخية في دور العرض قريبًا

تشهد دور العرض المصرية حاليًا، عرض 4 أفلام جديدة بالتزامن مع انطلاق موسم عيد الأضحى 2024، من بينهم "أهل الكهف" بطولة الفنان خالد النبوي، والذي ينتمي إلى الأفلام التاريخية، ورغم أنه يعد واحداً من الأفلام ذات الميزانية الضخمة، إلا أنه حقق أرقامًا متواضعة في شباك التذاكر، وجاء بالمركز الأخير بين الأعمال المنافسة له، إذ بلغت الإيرادات الذي حققها منذ طرحه قبل نحو أسبوع، أكثر من 4.8 مليون جنيه فقط..

أبطال وأحداث فيلم "أهل الكهف"

ويُشارك في بطولة فيلم "اهل الكهف" بجانب خالد النبوي، كلّ من غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون خلال أحداث الفيلم كضيوف شرف، والفيلم من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة، والعمل مأخوذ عن مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

وبخلاف هذا الفيلم، من المُقرر أنّ تستقبل دور العرض 4 أفلام تاريخية خلال الفترة القليلة المُقبلة، وينتمي أغلبهم إلى الأعمال ذات الميزانيات الضخمة أيضًا، لاسيما وأنّ الفترات الزمنية التي تدور فيها الأحداث، تتطلب ملابس وديكوراً معيناً، الأمر الذي قد يكون مرهقًا لجهات الإنتاج نوعًا ما.

فيلم "الغربان"

ويطل الفنان عمرو سعد، على جمهوره خلال الفترة المقبلة، بفيلم جديد يحمل اسم "الغربان"، حيث يتبقى له أياماً قليلة وينتهي من تصوير العمل كاملًا، خاصة وأنّ المشروع توقف أكثر من مرة، بسبب تصوير بعض المشاهد خارج البلاد، وأخرى لأسبابٍ إنتاجية، وتغيير في أبطال العمل أكثر من مرة.
فيلم "الغربان" بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، أحمد وفيق، جميل برسوم، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، فارس رحومة، لبنى ونس، وتأليف وإخراج ياسين حسن، وتدور أحداثه في إطار من الحركة والتشويق، في أربعينيات القرن الماضي، خلال الحرب العالمية الثانية بالصحراء الغربية عشية معركة (العلمين) حيث يدور صراع قوي بين أكثر من جهة.

فيلم "فرقة الموت"

ومن المُقرر أنّ يستأنف الفنان أحمد عز، تصوير مشاهده في فيلمه الجديد "فرقة الموت" خلال الأسابيع المُقبلة، تمهيدًا لطرحه في دور العرض، في وقتٍ لاحق من العام الجاري، ويشاركه البطولة كلّ من: آسر ياسين، منة شلبي، محمود حميدة، بيومي فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدي الشامي، سماح أنور، فريدة سيف النصر، جيهان الشماشرجي، يوسف عمر، وعدد آخر من الفنانين. والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب. والفيلم يقدَّم برعاية موسم بالمملكة العربية .

وتعود قصة فيلم "فرقة الموت" إلى فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، ويجسد ضمن أحداث الفيلم الفنان أحمد عز دور ضابط شرطة من أبناء الصعيد، وكُلف بإلقاء القبض على خُط الصعيد، ويجسد "عز" للمرة الأولى في تاريخه الفني دور رجل صعيدي، وتتصاعد أحداث الفيلم، خاصة مع تواجد نجم الكوميديا الفنان بيومي فؤاد، والفنان عصام عمر.

فيلم "أسد"

ويخوض الفنان ، تجربة تقديم الأفلام التاريخية، للمرة الثانية في مشواره الفني، حيث تعاقد مؤخرًا على بطولة فيلم جديد يحمل اسم "أسد"، يتعاون فيه لأول مرة مع المخرج محمد دياب، ومن المُقرر تصوير العمل بين والسعودية، حسب تصريحات سابقة لـ رمضان.
ويُشارك في بطولة الفيلم كلّ من ماجد الكدواني، شريف سلامة، خالد الصاوي، أحمد عبد الحميد. ورزان جمال، فيما روّج محمد رمضان لهذا العمل في وقتٍ سابق، حيث نشر بوسترات غير رسمية، نُفذت من قبل مُعجبيه، حيث علق عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، قائلًا: "مبسوط من اجتهادكم وتوقعاتكم لشخصيتي في فيلم (أسد) وشكراً على التصميمات الرائعة دي.. حماسكم ده مشجعني أوي في مرحلة التحضير للفيلم.. (أسد) إنتاج موسى أبو طالب.. ‏تأليف محمد وشيرين وخالد دياب.. إخراج محمد دياب.. الله ولي التوفيق".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا