الارشيف / فن / صحيفة اليوم

خطط واستراتيجيات.. الكشافة تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

انطلقت اليوم مشاركة جمعية الكشافة العربية السعودية في الاجتماع الأول للجنة الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تنظمه جمعية الكشافة والمرشدات القطرية ويستمر حتى 29 يونيو الجاري.


يناقش الاجتماع عدة توصيات صادرة عن اللجان الفنية التي تُعقد بالتناوب بين الدول الأعضاء، بهدف إقرارها والموافقة على خطة الأنشطة والبرنامج الزمني للأنشطة الكشفية الخليجية للعام المقبل.
هذا بالإضافة إلى وضع الخطة الاستراتيجية لأعمال اللجنة وعدد من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال.

الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية - اليوم

تطوير عمل اللجان الكشفية الخليجية

ويستند هذا الاجتماع، إلى قرار وزراء التربية والتعليم بدول المجلس، في اجتماعهم الثامن، الذي عقد في الدوحة مطلع يونيو الحالي.
وأكد أهمية تطوير عمل اللجان الكشفية الخليجية، وتفعيل مشاريع العمل التطوعي ضمن إطار العمل الكشفي الخليجي، وتطوير الحقائب التدريبية للتأهيل القيادي، وبرامج تعزيز العادات والقيم الإسلامية والثقافية.
وجرى دمج لجنة الكشافة ولجنة المرشدات بدول المجلس في لجنة واحدة.

الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية - اليوم

الإشراف الكشفي

ويتضمن برنامج الاجتماع عقد ورشتي عمل حول الإشراف الكشفي للجمعيات الكشفية الوطنية الخليجية، والخطة الاستراتيجية لتلك الجمعيات.
وذلك بناءً على توصيات الاجتماع الرابع والثلاثين لرؤساء الجمعيات الكشفية لدول المجلس الذي عُقد في سلطنة عمان في أغسطس 2023م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا