الارشيف / فن / ليالينا

وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك بعد صراع مع المرض

أعلن المتحدث الرسمي باسم القصر الملكي المغربي، اليوم السبت 29 يونيه/ حزيران، وفاة الأميرة للا لطيفة، حرم الملك الراحل الحسن الثاني، ووالدة العاهل المغربي الملك محمد السادس، عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة الأميرة للا لطيفة

جاء في بيان القصر الملكي: أن المتحدث باسم القصر الملكي، أعلن بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم الملك الراحل الحسن الثاني، ووالدة العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى رحمة الله، السبت".

بيان القصر الملكي:

"بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه... يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يوم السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وإننا إذ ننعى هذا المصاب الجلل نرجو الله العلي القدير أن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الأميرة للا لطيفة

ولدت الأميرة للا لطيفة أمحزون عام 1945 في مدينة خنيفرة، وفي عام 1961، تزوجت في حفل زفاف أسطوري من جلالة الملك الراحل الحسن الثاني، وقد أثمر هذا الزواج عن ولادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، العاهل الحالي للمملكة المغربية.

ولم يكن للأميرة الراحلة أي مسؤوليات رسمية، كما لم يعرف عنها أي ظهور في أنشطة عامة. وكان الملك محمد السادس، قد زار والدته الراحلة بالعاصمة الفرنسية باريس، في أبريل الماضي، حيث تدهورت حالتها الصحية، وفق لوسائل إعلام مغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا