الارشيف / فن / سيدتى

إبراهيم الحساوي يمتدح فيلمي "هجان" و"أنا عيدروس" ضمن ليالي الفيلم بأستراليا

شارك الفنان إبراهيم الحساوي شعوره وفرحته بعرض 4 أفلام سعودية ضمن ليالي الفيلم بأستراليا، وخصَّ فيلمي "هجان" و"أنا عيدروس"، ونشر صورة له جمعته مع ماجد سمان رئيس قسم السينما والفنانة آيدا القصي، وعلق وكتب: "كانت الدهشة عالية في ليلة عرض "هجان" وفيلم "أنا وعيدروس" ضمن جولة ليالي الفيلم السعودي في "سيدني" بأستراليا، وكان الشعور مختلفاً أن تكون حاضراً عرض الفيلم مع الجمهور في صالة السينما، ومع جمهور مختلف، تعرفتُ إلى هذا الشعور منذ عرض فيلمي الأول "عايش" في مهرجان الخليج السينمائي بدبي 2010م، شعور مشابه لشعور الممثل المسرحي في ليلة عرض المسرحية مع الجمهور مباشرة".
وتابع الحساوي وكتب: "في "سيدني وتحديداً في دار الأوبرا حضرتُ وعشت تفاعل الجمهور، سمعتُ صمتهم وضحكهم وتصفيقهم لمشهد نال إعجابهم، وحديثهم واستمتاعهم العالي بالفيلم، فخرٌ كبير أن تعرض أفلامنا والتي فيها شيء من هويتنا وثقافتنا للعالم، شكراً وزارة الثقافة، شكراً هيئة الأفلام، والشكر موصول للفريق الإداري والفني من هيئة الأفلام، شكراً سيدني.. شكراً أستراليا".

"ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا


أُقيمت فعالية "ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا من 26 - 28 يونيو 2024، في دار الأوبرا بمدينة سيدني، في "قاعة السينما في فندق سوفيتيل"، في مدينة ملبورن، وقد عُرض 4 أفلام سعودية منها الطويلة والقصيرة، وهي فيلم "هجان"، "الهامور ح.ع"، "سليق"، و"أنا وعيدروس".
أيضاً: إبراهيم الحساوي ينشر صور له جمعته مع أيدا القصي وهكذا يعلق

فيلم "هجان"


الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أبو بكر شوقي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أبو بكر شوقي وعمر شامة، ومن بطولة الفنان عبد المحسن ، عمر العطاوي، تولين بربود، عزام النمري، إبراهيم الحساوي، ومحمد هلال.
وقد حصل "هجان" على 10 جوائز ذهبية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتدور أحداث الفيلم حول قصة "مطر" وشقيقه "غانم" اللذين يعيشان في صحراء السعودية، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه "مطر" لرياضة سباقات الهجن؛ للاحتفاظ بالناقة "حفيرة"، وتتوالى الأحداث بين مغامرة وتشويق.
قد ترغبين في معرفة بالفيديو والصور: أبطال فيلم "هجان" يتحدثون ل "سيدتي" خلال عرضه الأول بالرياض

فيلم "أنا وعيدروس"

من إخراج وتأليف سارة بالغنيم، ومن بطولة آيدا القصي، وبله محمد الفاضل، وتدور أحدث الفيلم حول شابة سعودية، ويناقش الفيلم تصادم الحرية الشخصية مع الأعراف المجتمعية، وتتوالى أحداث الفيلم.
مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا