فن / اليوم السابع

5 أفلام جمعت وحيد حامد وعادل إمام وشريف عرفة.. أبرزها اللعب مع الكبار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

5 أفلام كتبها الكاتب الراحل وحيد حامد أخرجها شريف عرفة وكان بطلها الزعيم عادل إمام، هذه الأفلام كانت وستظل في ذاكرة الجمهور العربى الذى لا يمل من مشاهدة هذه الأفلام آلاف المرات.

وفي ذكرى ميلاد عميد الكتاب السنمائيين وحيد حامد "" يستعرض نتاج هذا المثلث القوى الذى صنع أفلام للتاريخ وهى اللعب مع الكبار، الإرهاب والكباب، المنسي، طيور الظلام، النوم فى العسل.

Screenshot 2024-07-01 094636
 الارهاب والكباب 

 

Screenshot 2024-07-01 094601
 
 النوم فى العسل 

بدأ هذا التعاون بين هذا المثلث السينمائى المكون من الكاتب الراحل وحيد حامد والنجم والمخر شريف عرفة  في بداية التسعينات وكانت بفيلم اللعب مع الكبارعام  1991، وشارك في بطولته حسين فهمى ومحمود الجندى وعام 92 عاد هذا الثلاثى للتعاون مرة أخرى في  الإرهاب والكباب وشارك في بطولته يسرا وكمال الشناوي وأشرف عبد الباقى وأحمد راتب وغيرهم من النجوم، وثالث الأفلام كان المنسى عام 1993، من بطولة عادل إمام ويسرا وكرم مطاوع ومصطفى متولي.

وتعاونا للمرة الرابعة في طيور الظلام عام 1995 وشارك في بطولته كل من يسرا، جميل راتب، أحمد راتب، رياض الخولي، عزت أبوعوف،
وخامس الأفلام كان النوم في العسل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا