فن / ليالينا

موقف إنساني للملكة كاميلا مع طفل فقد ساقيه

شارك القصر الملكي، لقطة إنسانية وثّقت استقبال الملكة كاميلا زوجة العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث، لطفل من ذوي القدرات الخاصة، فقد ساقيه سابقاً، ولم يتمكن من حضور احتفالية الملك في حديقة القصر الشهر الماضي، لتقرر الملكة تدشين احتفالية لتعويضه.

الملكة كاميلا تقيم حفلاً لطفل

خلال الشهر الماضي، لم يتمكن توني هودجل، البالغ من العمر 9 سنوات، من حضور حفلة في الحديقة الملكية مع عائلته بسبب الازدحام المروري.

وكتبت بولا هودجل، والدة توني على منصة "إكس" تويتر سابقاً في ذلك الوقت: "علقنا على الطريق M20 لآخر ساعتين. لن نتمكن من حضور حفلة حديقة الملك".

وفي رد من حساب العائلة الملكية، جاء: "نأسف لسماع ذلك، توني! كنا نتطلع لرؤيتك أيضاً. هل تود المحاولة مرة أخرى في يوم آخر؟ اترك الأمر لنا"، وردت بولا بسعادة: "شكراً جزيلاً على هذا الرد الرائع، لقد كنا جميعاً محبطين ومنزعجين الليلة. هذه التغريدة رفعت معنوياتنا بالتأكيد وتوني سيذهب للنوم الآن وهو أكثر سعادة".

بعد فترة قصيرة، تم دعوة توني، الذي فقد ساقيه، مع عائلته  إلى الحفل الذي استضافته الملكة كاميلا، 76 عاماً، حيث انضم إليهم أيضاً ليلى أودونوفان، البالغة من العمر 12 عاماً، وعائلتها، وشاهد الأطفال وعائلاتهم تغيير الحرس بعد وصولهم إلى قصر باكنغهام، ثم انضموا إلى الملكة في البيت الصيفي في الحديقة، بعد ذلك، تم اصطحابهم إلى الإسطبلات الملكية في قصر باكنغهام لجولة خاصة.

خلال التجمع، قدمت الملكة كاميلا لتوني وسام الإمبراطورية البريطانية (BEM)، بعد ترشيحه في تكريمات العام الجديد لعام 2024، وقد شارك الطفل في تأسيس مؤسسة توني هودجل.

وقالت بولا هودجل عن هذه اللحظة المثيرة: "لقد كان شرفاً عظيماً لنا جميعاً أن ندعى إلى قصر باكنغهام لتناول شاي بعد الظهر مع الملكة - تجربة لم نكن نحلم بها أبداً، كان الجميع لطيفين ومهذبين وجعلونا نشعر بالراحة ونتصرف بطبيعية".

وأضافت والدة الطفل: "توني تحدث مع الملكة كما لو كانوا أصدقاء قدامى، وكانت الملكة رائعة معه، وكانت لحظة فخر استثنائية عندما قدمت الملكة لتوني وسامه (BEM)، نود أن نشكر كل من جعل هذا اليوم أحد أكثر الأيام التي لا تُنسى في حياتنا".

بالنسبة لليلى، فقد جمعت الأموال للأطفال المرضى أثناء معايشتها لورم دماغي نادر، وقد تم تكريمها بلقب "طفل الخدمة الملهم لهذا العام" من قبل مجلس شمال يوركشاير في أول حفل جوائز للأطفال المساهمين في الخدمة العامة لديهم الشهر الماضي.

قالت ليلى عن لقائها مع الملكة كاميلا: "لقد جعلنا الجميع نشعر بالراحة، وجعلوني أشعر بأنني مميزة جداً، لذا أشكر الجميع على ذلك. شكراً كثيراً لكل من شارك بالأمس، نحن ممتنون جدا، ونشعر بأننا محظوظون للغاية لدعوتنا".

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، كانت حفلة الحديقة هي الأولى من حفلتين صيفيتين يستضيفهما القصر هذا العام، وقد انضم إلى الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عاماً، في الحفلة زوجته الملكة كاميلا. كما حرص على حضور الحفل الأميرة آن، الأمير إدوارد، صوفي دوقة إدنبرة، ودوق ودوقة جلوستر، بالإضافة إلى الآلاف من الضيوف.

تم تصوير الملك، وهو يلوح للضيوف، ويصافح الحاضرين خلال الحفل، حيث تم تقديم الشاي والكعك في الحديقة الخلفية لقصر باكنغهام، وكان قد تزامن إقامة الحدث في حدائق قصر باكنغهام، مع حضور الأمير هاري لخدمة الذكرى السنوية لألعاب إنفيكتوس في كاتدرائية سانت بول في لندن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.