فن / صحيفة اليوم

"البحر الأحمر السينمائي" يمدد تحدي "صناعة في 48 ساعة" لـ7 يوليو

مدد مهرجان البحر الأحمر السينمائي فترة التسجيل في تحدي "صناعة في 48 ساعة" حتى 7 يوليو، ويعد تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، مبادرة تدعو المواهب الشابة في المملكة من الراغبين بدخول عالم الإخراج من المواطنين والمقيمين، لصناعة فيلم قصير في ظرف يومين فقط. وتنطلق المبادرة بالتعاون بين المركز الثقافي الفرنسي والقنصلية الفرنسية في ، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

تطوير المهارات الفنية للشباب

حيث صمم التحدي لإثارة حس الفضول والإبداع والابتكار، وتطوير المهارات الإخراجية في جيل الشباب، حيث يُتاح للمشاركين صناعة أفلام قصيرة مثيرة في سباق خيالي مع الزمن.
ويُفتح باب المشاركة للفرق المكوّنة من مواهب إبداعية ضمن الفئة العمريّة بين 18 و25 عامًا، بواقع 5 مشاركين في كل فريق كحدّ أقصى، بشرط أن يكون الفريق بقيادة كاتب أو كاتبة أو مخرج أو مخرجة من الجنسية .

ورش عمل مكثفة

وتنضم الفرق التي يقع عليها الاختيار إلى سلسلة من الورش والدورات المكثفة حول صناعة الفيلم القصير على مدى يومين في شهر يوليو، وذلك قبيل انطلاق التحدي لصناعة فيلم قصير في 48 ساعة. يقوم التحدي على صناعة فيلم ضمن موضوع محدد، بشرط أن يتضمن العمل عنصرًا معينًّا أو مشهدًا ما سيتم الإفصاح عنه عند بداية التحدي. بعدها تنطلق الفرق المشاركة في سباق مع الزمن لإنتاج وتصوير ومونتاج فيلم قصير يتألّف من ثلاث إلى ست دقائق.

يُختتم التحدّي بما يسمى “الأيام المهنية” وبعرض الأفلام خلال شهر سبتمبر 2024، مع اختيار وتتويج الفريقين الفائزين. كما يحصل قائد أو قائدة كل فريق على فرصة الفوز بإقامة ّية للمشاركة في إحدى فعاليات السينما و الإخراج في فرنسا في عام 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا