فن / ليالينا

موكيش أمباني يقيم حفل زفاف جماعي للفقراء: تدهش العالم

أدهش الملياردير الهندي موكيش أمباني العالم، بإقامة حفل زفاف جماعي لخمسين عريساً وعروس من فقراء الهند، وما زاد الدهشة هو قيمة الهدايا التي حصل عليها كل عروسين، وكل ذلك تمهيداً للاحتفالات الكبرى بزفاف ابنه أنانت أمباني.

أنانت أمباني و راديكا ميرشانت يستعدان للزواج في 12 يوليو في مومباي، وقد أقيم حفل الزفاف الجماعي في حديقة ريلاينس كوربريت في منطقة ثين، وحضره حوالي 800 ضيف يمثلون عائلات الأزواج، وقد حرص على حضور الحفل كل من نيتا وموكيش أمباني، إلى جانب أكاش أمباني وشلوكا ميهتا، وكذلك إيشا أمباني وأناند بيرامال.

الزفاف

ووفقاً لتقرير من India Today، تلقى كل زوجين هدايا زفاف سخية تضمنت مجوهرات ذهبية بما في ذلك عقد مانغال سوترا المقدس، وخواتم الأنف، وخواتم الزفاف! كما تم توزيع مجوهرات فضية مثل خواتم الأنف والخلخال. تم إهداء كل عروس مبلغ قدره 1 لك روبية كمهر لها.

كما تلقى الأزواج مواد بقالة وأدوات منزلية تكفي لمدة عام، بما في ذلك 36 من العناصر الأساسية والأواني، بالإضافة إلى أجهزة مثل مواقد الغاز، والخلاط، والمروحة، والمرتبة، والوسائد.

تم تنظيم عشاء كبير، ودُعي الضيوف للاستمتاع برقص التاربا التقليدي الذي قدمته قبيلة الوارلي، مما أثرى الأمسية برقصة كلاسيكية تقليدية، وبالتمسك بمبدأ "خدمة الإنسانية هي خدمة لله"، تحافظ عائلة أمباني على تقليد بدء كل حدث عائلي كبير برد الجميل وخدمة الآخرين، مما يظهر التزامهم تجاه المجتمع.

شاهدوا الفيديو:

زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

أثارت احتفالات ما قبل الزفاف الباذخة ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الهندية، وأثارت اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

في مارس، أقام الزوجان حفلة ما قبل الزفاف لمدة ثلاثة أيام في مدينة جامناجار الغربية، حضرها حوالي 1200 ضيف بارز، بما في ذلك مارك زوكربيرغ وبيل غيتس ونجوم بوليوود وشخصيات سياسية بارزة، تم تسليط الضوء على الحفل بعرض ضوئي مدهش بواسطة 5500 طائرة بدون طيار أضاءت السماء فوق قصر زجاجي بني خصيصا للاحتفالات حيث رقص الضيوف على استعراضات ريهانا.

ثم، في عطلة نهاية الأسبوع في أواخر مايو، أقام الزوجان رحلة بحرية في البحر الأبيض المتوسط لمدة أربعة أيام للأصدقاء والعائلة، تضمنت توقفات متعددة في أوروبا، وشارك فيها العديد من نجوم بوليوود، مع لـكاتي بيري وفرقة باكستريت بويز ونجم الأوبرا أندريا بوتشيلي.

من هم العروسان؟

أنانت أمباني، 29 عاما، هو الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، الذي تقدر ثروته بحوالي 118 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، وأنانت مسؤول عن توسيع قطاع في مجموعة شركات العائلة، ريلاينس إندستريز، وهو الأخ الأصغر بين ثلاثة أشقاء، وتخرج من جامعة براون، كما يهتم منذ طفولته برعاية الحيوانات.

أطلق مؤخراً مشروعه الخاص، فانتارا، وهو مأوى للحيوانات يمتد على مساحة 3000 فدان، والذي قام بجولة فيه الضيوف المهمون مرتدين ملابس مستوحاة من الغابة خلال حفلة ما قبل الزفاف في جامناجار.

راديكا ميرشانت، 29 عاماً، هي ابنة عملاق الأدوية فيرين ميرشانت، وتعمل في شركته، إنكور هيلث كير، وتخرجت من جامعة نيويورك، والتقت بأنانت من خلال أصدقاء مشتركين خلال رحلة في عام 2017، تقول إنها شعرت بشيء خاص بينهما في اللقاء الأول، ولم يمض وقت طويل حتى بدأت المواعدة.

المتوقع في مسار حفل الزفاف؟

من المتوقع أن تشمل الاحتفالات عدة مناسبات، تبدأ بمراسم "شبف فيفاه" (عقد القران) في 12 يوليو، تليها "شبف عاشيرواد" (الزواج) في 13 يوليو، وتختتم بمهرجان "مانغال أوتساف" في 14 يوليو، وهي مهرجانات الزفاف التقليدية في الهند.

المتوقع من أزياء الزفاف؟

يتوقع أن يرتدي العروسان ملابس بارزة تظهر الحرفية والنسيج الهندي. في احتفالات ما قبل الزفاف، ارتدت ميرشانت فساتين مذهلة من كبار المصممين الهنود، بما في ذلك مانش مالوترا، سابياساشي موكيرجي وتارون تاخيلياني. كما راديكا ثوبا ذهبيا مزينا بـ 20000 كريستالة من سواروفسكي، ولبست ثوباً أزرق مستوحى من آرت ديكو استغرق صنعه 5700 ساعة.

في حفل الزفاف المتوقع في يوليو، قال مانش مالوترا إن فريقه قضى عدة أشهر في صنع قطع ملابس رائعة، ومن المقرر أن يرتدي الضيوف ملابس "تقليدية هندية" في أول أيام الاحتفال، تليها ملابس "رسمية هندية" في اليوم التالي و"أنيقة هندية" في حفل الاستقبال.

ماذا يتطلب لتنظيم حفل زفاف بهذا الحجم؟

يستغرق تنظيم حدث بهذا الحجم شهورا من التخطيط، ويشمل مئات الأشخاص العاملين خلف الكواليس لضمان سير الأمور بسلاسة، تتضمن فرقاً منفصلة للتعامل مع الحجوزات، وضمان الترفيه، وإدارة التصميم، والتعامل مع اللوجستيات المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا