فن / ليالينا

نجمات أدهشن الجمهور برشاقتهن بعد الولادة: إليكِ أسرارهن

يغير الحمل جسم المرأة بشكل عام، ويتسبب في زيادة ملحوظة في الوزن عند أغلب النساء، وربما تتسبب هذه الزيادة في إزعاج لهن، إلا أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، وفي هذا الألبوم سنتعرف معاً على أبرز النجمات اللواتي أدهشن الجمهور برشاقتهن بعد الولادة وكيف نجحن في التخلص من الوزن الزائد.

ما بين عمليات ربط عضلات وشد الجسم، وأخريات اعتمدن على أنظمة غذائية ورياضية صحية تباينت حيل المشهورات لاستعادة رشاقتهن بعد الولادة، وهو ما سيمنحك اختيارات متنوعة.. فلم يعد التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الصعوبة.

فوز الفهد بعد الولادة

الفاشنيستا الكويتية فوز الفهد كانت واحدة من بين فاشنيستات الخليج اللواتي لم يعانين مع الوزن الزائد بعد الولادة، فرغم اكتسابها القليل من الوزن خلال الحمل، إلا أنها نجحت في أن تفقد الوزن الزائد سريعاً.

وكانت فوز الفهد تشارك جمهورها تجربتها بدقة، فظهرت في أحد مقاطع الفيديو متحدثة عن وزنها قائلة: "سوف أخبركم عن شكل بطني بعد العملية القيصرية،  يبدو البطن منتفخ قليلاً الآن، بسبب إني أرجع في الوزن كل يوم، ولكن طبيعة جسمي ساعدتني فأنا لست من النساء اللواتي ينتفخ جسمهن كثيراً في الحمل، زدت أثناء الحمل فقط  10 كيلوغرامات.. ولكن بسبب التخدير، وليس الحمل فالتخدير هو ما تسبب في انتفاخ جسدها بالكامل.

وأضافت: "الحمل، ليس السبب في ما حدث لي من زيادة كبيرة في وزني، إنما السبب هو البنج، الذي أدى إلى انتفاخ في أقدامي، وأفخاذي، وكل شيء من الأسفل أصبح منتفخاً، وبقيت أسبوعان أقدامي منتفخة بسببه".

كما لفتت انتباه متابعيها إلى أنها لم تستعد وزنها بسهولة بعد الولادة قائلة: "بخصوص تساؤلاتكم الكثيرة حول لماذا لم أرجع إلى وزني الحقيقي بعد الولادة، هذا الأمر طبيعي للغاية  أنا أنجبت منذ فترة قريبة، وبالتدريج سوف أعود إلى حجمي الطبيعي، ولكن ليس مرة واحدة الأمور تصير.. نصيحتي للستات لا تستخدموا مشدات البطن بعد الولادة بالله عليكم خاصة إن كنتم ولدتم قيصرياً، لأن المشدات تسبب عرقاً، وهذا العرق يضر جرح العملية القيصرية، ويسبب التهابات شديدة، وأنا الحمد لله لم استخدمه، وبطني سوف يزول انتفاخه بالتدريج".

 ونجحت فوز الفهد في استعادة وزنها الطبيعي، وظهرت في عدد من اللقطات برشاقة لافتة أدهشت متابعيها، لتصبح واحدة من بين المشاهير الذين لفتوا الانتباه برشاقتهم، فقط حاولت الاعتماد على نظام غذائي صحي يمدها بالعناصر اللازمة دون زيادة في الوزن.

 ياسمين زهران بعد الولادة

 مشهورة منصات التواصل الاجتماعي ياسمين زهران كات أحدث المشهورات اللواتي أدهشن الجمهور برشاقتهن بعد الولادة، حيث ظهرت البلوجر الشهيرة برشاقة لافتة وبطن مسطح دفع متابعوها للتساؤل حول السر وراء هذه الرشاقة بعد الولادة بأيام. 

 وظهرت ياسمين زهران في صور نشرتها قبل ساعات برشاقة لافتة، ظهرت فيها وهي تحمل طفلها الأول، وبدت برشاقة لافتة دفعت البعض للتساؤل عن سر هذه الرشاقة وسر عدم اكتسابها لوزن زائد خاصة منطقة البطن.

شاهدي أيضاً: صورة الإطلالة الأولى لبسمة بوسيل بعد الحمل بزيادة وزن واضحة

وتفاعل الجمهور مع صور ياسمين زهران في تعليقات منها من عبر عن اندهاشه وآخرين انتقدوا نشرها الصور، ومن بين التعليقات: "والله بجد إنه غلط تحطين هاي الصورة … في صبايا كتير لسه والدين متلك ومنطقة البطن شي عادي إنها تكون منتفخة، ولما انتي تفرجين إنه المفروض ترجع المرأة رشيقة وبدون بطن بهاي السرعة أقل من شهر بجد غلط كتير … لازم تاخدي وقتك لترجعي لل Shape تبعك بس مش بالسرعة هاي".

وطالب آخرون ياسمين زهران بتقديم نصائحها لاستعادة الوزن بعد الولادة بطريقة طبيعية فكتبت متابعة: "أنا مندهشة من شكل جسمك ما شاء الله ولا قوة إلا بالله، يا ريت توضحي لنا اللي عملتيه، هل خضعت لعملية شد الجسم بعد الولادة ولا كان هناك خطوات معينة اتبعتيها خلال الحمل ساعدتك على عدم اكتساب وزن زائد، شاركينا تجربتك لأن موضوع الوزن والحمل من أكثر الأمور اللي تسوي هلع للسيدات".

عبير سندر

واحدة من بين أكثر فاشنيستات الخليج الملهمات للسيدات، خاصة خلال فترة الحمل والولادة، كانت عارضة الأزياء عبير سندر، والتي، رغم تعرضها للتنمر بعد الولادة بسبب زيادة الوزن، إلا أنها نجحت في استعادة وزنها المثالي في خطوات مهمة شاركت بها جمهورها.

وحرصت عبير سندر على نشر الكثير من اللقطات التي تقدم فيها نصائحها، وتشارك تجربتها مع النساء، ومن بينها مقطع تحدثت فيه عن زيادة وزنها بعد الولادة، ورغم اتباعها لنظام غذائي صحي ورياضة، إلا أنها لجأت لعملية شد الجسم بعد الولادة للتخلص من الترهلات.

 وكانت عبير سندر شاركت تجربتها مع عملية شد الجسم قائلة:  "١٥ يوماً بعد العملية لا زال جسمي متورم من كل مكان الحقيقة، لكن هذا أمر طبيعي، أشعر بالألم لما ألمس بطني، أخيراً أصبحت أقدر أنام على الجنب،  لم أعد أحتاج لعلاجات الألم لسه ما أقدر أقف مستقيمة، ولكن بشكل عام  إحساس الشد بدأ يخف وطاقتي بدأ ترجع.. ولكن من وجهة نظري أشعر أن أهم شيء يجب أن يدفعك للجوء لعملية شد الجسم وربط عضلات البطن بعد الولادة وهنا يجب أن يكون السبب هو إرضاء نفسك وليس الناس".

 خطة عبير سندر للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

وأشارت عبير سندر إلى مجموعة من الأمور التي ساعدتها على استعادة وزنها بعد الولادة قائلة: "أهم شيء ساعدني في الوصول إلى الوزن المثالي  هو الرياضة والأكل الصحي، وبعدين قررت أشيل الجلد الزائد".

 ساعدتني الرياضة والأنظمة الغذائية الصحية التي تناسب جسمي على الحصول على النتيجة المطلوبة، لكن رغم النتيجة الجيدة إلا أني قررت ألجأ لعملية شد الجسم وده ليس لإرضاء أي شخص أو لأي شيء سوى إرضاء نفسي، في أحد الأيام نظرت للمرآة، وشعرت بأن شكل جسمي والترهلات بعد فقدان الوزن كانت تتسبب في ضيق لي بس أنتم والمجتمع ما راح تشوفوه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا