فن / ليالينا

تصريح هند البلوشي عن سلوك الفتيات يثير الجدل: أنتم السبب!

أثارت الفنانة الكويتية هند البلوشي حالة من الجدل، بعد إعادة تداول تصريح سابق لها خلال لقاء مصور في برنامج ع السف المعروض على قناة atv، إذ انتقدت سلوك بعض الطالبات الجريئات، اللاتي يدخلن المدرسة بإطلالة غير مناسبة لتحصيل العلم.

هند البلوشي تنتقد الطالبات والأهل

وجهت هند البلوشي انتقادات لهؤلاء الطالبات وأهلهن، إذ أكدت أن المشكلة تكمن في سوء فهم نظريات التطور الحديثة، موضحة أن دخول البنات بمظهر جريء إلى ساحة المدرسة، هو أمر غير مقبول ولا يواكب أي تطور، ولكنه مجرد خروج أعمى على العادات والتقاليد.

أوضحت أن للتطور أسساً ونظريات مدروسة، ويجب على الأهالي بشكل خاص أن يدققوا ويفهموا هذه النظريات قبل تبنيها، وقبل أن يدافعوا عن بناتهم اللاتي يخرجن عنها بهذه الطريقة غير الملائمة للمجتمع.

أشارت هند إلى أن بعض الأهل يفسحون المجال لبناتهم للتصرف بحرية مفرطة، بما في ذلك تصفيف الشعر بطرق مثيرة ووضع المكياج الكامل خلال أيام الدراسة، مما يثير تساؤلات حول فهمهم الصحيح للتطور.

وأضافت: "عندما تُخبرين الأم أن ابنتها قد قامت بتصفيف شعرها بطريقة لافتة، تجيبك بأن ذلك تطور. لكن يجب علينا أن نقف قليلاً ونراجع عاداتنا وتقاليدنا." ودعت إلى عدم تقليد كل ما يُعرض على الإنترنت بشكل أعمى، مؤكدة أن العالم اليوم أصبح مكشوفاً بشكل مفرط ويجب علينا أن نكون حذرين في انتقاء ما يناسبنا من هذا الكم الهائل من المعلومات والأفكار".

شاهدوا الفيديو:

على الرغم من وضوح كلام هند البلوشي التي انتقدت سلوك الفتيات الجريئات داخل المدرسة، إلا أن التعليقات انقسمت حول هذا الرأي، إذ وافقها البعض على ما تقول فيما وجه آخرون انتقادات لاذعة للفنانة، واتهموا الوسط الفني بأنه السبب وراء أفكار الفتيات.

وقال البعض موافقاً هند البلوشي في كلامها: "صح كلامها وجداً منطقي وحاولت توصل رساله إنه فعلا بعض الطالبات ما أحسهم رايحين مدرسه على الميك أب نو ميكب والتنت والبلشر والقلوز والشعر ويڤي ولا كيرلي الكشه يعني موضة ولا موضة التان هذي شي ثاني حتى صاروا بعض الأمهات يحطون حق عيالهم الصغار بو٣ سنين ٤ عادي !! ولا نفنوف ضييييق وقصير حرفيا شي تشمئز منه العين"، "كلامها صحيح لكن المعلم هو القدوة وايد أشياء تنازلنا عنها لأننا معلمات وقدوة للطالبات".

أما المختلفون مع هند البلوشي قالوا: "ظاهرة غريبة جدا الناصح لا يمثل النصيحة.. كيف يقتنعون بكلام وحده جريئة وممثله ومغنية.. من الطبيعي يرفضون النصح.. الرسول طبق على نفسه كل أمر لذلك كان قدوة والناس ما حصلت تناقض بين أخلاقه وأفعاله ودعوته.. اذا الاب يدخن ما يقدر يقتنع الطفل يترك التدخين بس بسبب انه صغير.. العقل والمنطق والتطبيق هو الاقناع".

أضافت أخرى: "البركة بمسلسلاتكم أنتي وربعج.. شوهتوا فيها صورة البنت الكويتية"، "لما تقدم نصيحة لأصغر منك، كن أنت قدوة"، "اسمع من المتحدث ،ناسية أنها طالعة لنا بمسلسل وهي تسبح. والصدر نصفه مكشوف وين كانت العادات والتقاليد".

اقترح البعض إعطاء الطالبات حصصاً للأنوثة لتفريغ طاقاتهن، وقالوا: "عطوهم حصة اسمها مهارات الانوثة علموهم يهتمون كبنات بنفسهم يحطون مكياج وايسون شعرهم ويهتمون بنظافتهم الشخصية وبس اتخلص الحصة يمسحون المكياج،  هالحصة نطره لان كل وحده بتطبق مكياج وشعر مع زميلاتها اونس وخصوصا للمراهقات بس وين الي يفهم كله زف ونزاره عالبنات على ابو الشده تضبطهم غلط ياجماعة هالاسلوب عيال هالجيل غير مفتحين وياين من عوايل اكثرها مففكة من كثر حالات الطلاق احتووهم".

الجدير بالذكر أن هند البلوشي هي فنانة كويتية شهيرة، حصلت على شهادة في النقد، فضلاً عن عملها لفترة كمعلمة للغة العربية، وهو ما تعتز به كثيراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا