فن / ليالينا

حقيقة مرض توفيق عبد الحميد وفقدانه القدرة على الحركة

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء تفيد تعرض الفنان المصري توفيق عبد الحميد لأزمة صحية أفقدته القدرة على الحركة نهائياً بجانب عدم خروجه من المنزل بناء على توصية من الطبيب.

أنباء عن مرض توفيق عبد الحميد

ولفتت الأنباء التي تحدثت عن الفنان المصري البالغ من العمر 67 عاماً أنه يعاني من مشكلات بالقدم والظهر وهي التي تسببت في عجزه عن الخروج من المنزل منذ فترة طويلة، وأن أسرته تتكتم على الأمر.

وساعد ابتعاد الفنان توفيق عبد الحميد عن الساحة الفنية منذ أن شارك في يوتيرن في موسم دراما 2022، في انتشار تلك الشائعات وتصديق البعض لها، خاصة أنه أعلن قبل فترة اعتزاله الفن.

وإزاء تلك الأنباء التي تحدثت عن فقدان الفنان توفيق عبد الحميد الحركة، رد الفنان المصري عبر منشور له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ليكشف حقيقة الأمر.

وكتب توفيق عبد الحميد: "واضح أن هناك خبرًا انتشر بخصوص تدهور حالتي الصحية، أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين، وهو خبر غير حقيقي… الحمد لله على كل حال! أنا بخير وحالتي الصحية كما هي، لا جديد".

وأكد توفيق عبد الحميد أن كافة ما يشاع من البعض عن تدهور حالته الصحية لا أساس له من الصحة، مؤكداً أنه بخير، وأنه قادر على مواجهة كل ما يمر به قائلاً: "أنا واثق من رحمة الله!، وأخبار مرضي كاذبة، وتسببت في إزعاج المقربين".

حقيقة أزمة توفيق عبد الحميد الصحية

وكشف تقرير صحفي لـ إرام نيوز عن مصدر مقرب من توفيق عبد الحميد حقيقة الأزمة الصحية التي يعاني منها، مشيراً إلى أن ما يعاني منه هو مشكلة في القدم والظهر منذ فترة طويلة ولجأ خلال الفترة الأخيرة إلى استخدام العكاز.

وأوضح المصدر أن الأيام الأخيرة شهدت شعور توفيق عبد الحميد للألم، وأن الأطباء وصفوا له عدداً من المسكنات القوية، وأوصوه بعدم الحركة أو الخروج من المنزل، بحد قوله.

شاهدي أيضاً: توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله فما علاقة ريهام حجاج؟

وجاءت هذه الأنباء بعد أن أعلن توفيق عبد الحميد قبل فترة عبر حسابه الشخصي على اعتزاله الفن بسبب ظروف صحية، مشيراً إلى أنه لا يوجد أحد له علاقة بقراره.

وطالب الفنان المصري، الجميع بعدم التحدث في الأمر احتراماً لرغبته وعدم البحث عن تفاصيل هذا القرار الذي يخصه، قائلاً: "ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل؛ ولذلك أُعلن اعتزالي"

وتابع قائلاُ: "أرهقته بشدة.. لم أعتنِ به كما يجب، نبهني بصوت خفيض ولم أكترث، ثم بدأ الصوت يرتفع إلى أن وصل حد الصراخ، عن جسدي أتحدث عبرة لمن يعتبر".

وكانت بعض التقارير كشفت عن بعض المشكلات التي مر بها الفنان توفيق عبد الحميد، والتي بلغت أشدها عام 2022، بعد أن عانى من إلا الانزلاق الغضروفي في الظهر وهو ما منعه من الابتعاد عن مواصلة مسيرته الفنية.

وفي هذا الوقت، كشف توفيق عبد الحميد عن معاناته من مشكلة صحية تتطلب التدخل الجراحي من أجل علاجها، وكتب قائلاً: "الأشعة الأخيرة للعمود الفقري تحتم ضرورة التدخل الجراحي بس في أمل أن العلاج الطبيعي والمائي يحسن الحالة".

لم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها توفيق عبد الحميد اعتزاله، فقد أعلن الأمر من قبل، لكنه تراجع عنه بعد فترة، بعد أن أثار الأمر جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين جمهوره.

يذكر أن توفيق عبد الحميد قدم عدداً من الأعمال بين السينما والتلفزيون بلغ عددهم 75 عملاً فنياً، ومن بين أبرز مسلسلاته أوان الورد، حديث الصباح والمساء، حضرة المتهم أبي، أميرة في عابدين، بوابة الحلواني، كما شارك في عدد من المسرحيات والأفلام منهم مافيا وحلم العمر وأمير الظلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا