فن / ليالينا

كاظم الساهر يصف والدة أبنائه بالقديسة وهذا سر اكتئابه

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر عن سبب بكائه ودخوله في حالة من الاكتئاب قبل سنوات خاصة بعد أن خسر عدد من المقربين منه، وتطرق إلى الحديث عن والدة أبنائه ووصفها بالقديسة، وماذا تعني له، وسبب تخوفه من إصدار ألبومه الأخير؟.

كاظم الساهر يكشف سبب إصابته بالاكتئاب

وأوضح كاظم الساهر في برنامج "صباح الخير يا عرب"، عن قدرته على التغلب على الفترة التي عانى فيها من الاكتئاب خلال جائحة فيروس كورونا خاصة بعد أن توفي عدد من أصدقائه المقربين جراء هذا الوباء.

ولفت إلى أنه تغلب على الأمر بمساعدة أصدقائه والأطباء الذين وقفوا بجانبه من أجل أن يمر من هذه المرحلة، موضحاً أن إيمانه العميق بالله كان له الدور الأكبر في تعزيز قوة عزيمته وإعادته من جديد إلى العمل.

وأكد أنه أصبح من السهل خلال الفترة الحالية أن يبكي، مشيراً إلى أنه قبل أن يبدأ لقائه الإعلامي في البرنامج كان يجلس بمفرده وتذكر بعض الأمور التي أثرت عليه لذا بدأ في البكاء.

وتابع كاظم الساهر قائلاً: "مررت باكتئاب حقيقي عندما وقت والوقت الذي غادروا به أحبابي يعني بصراحة يعني الله يرحمهم يعني مريت بألم شديد وساعدوني الدكاترة أصدقائي، وساعدوني كثير طبعا انتصرت على الحالة"، وأضاف:" الحمد لله وإيماننا بالله -سبحانه وتعالى- أنه زاد من عزيمتي قوتي، ورجعت أعمل بطريقة يعني جديدة".

كاظم الساهر يصف أم أولاده بالقديسة

وتطرق كاظم الساهر خلال اللقاء للحديث عن طليقته وأم أولاده، والتي رحلت عن عالمنا قبل سنوات، مشيراً إلى أنها كانت الإنسانة الوحيدة التي يعتبرها الوفية في حياته.

وأضاف الفنان العراقي قائلاً: "أغلى شيء بحياتي كان وأم أولادي كانت يعني لآخر لحظة بعمرها هي يعني. هي وفية في صداقتها لي وفي. في الدعوات. ويعني نحن. نحن بقيت نسميها القديسة بصراحة أمي طبعا كانت العظيمة يعني".

كاظم الساهر وسبب خوفه من ألبوم مع الحب

وكشف كاظم الساهر أن ألبومه الأخير مع الحب كان يسبب له حالة من الخوف حتى اللحظات الأخيرة لصدوره، بسبب كونه يحتوي على عدد كبير من الأغاني الحزينة والدرامية، مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من الشباب تغيرت تفضيلاتهم الموسيقية فيما يحبون أن يستمعوا إليه، والتي من بينها الألوان الموسيقية الجديدة بعيدا عن الموسيقى الكلاسيكية التي يقدمها.

وقال كاظم الساهر: " حقيقة أنا كنت خائف جدا وحتى أخر شيء حتى. يا شباب أنا مش مطمئن لهذا الألبوم يعني كم من الحزن وكم من الدراما جوايا. بس عكس ما توقعت وأخذت صدى كبير".

ولفت إلى أن إقبال الشباب على الاستماع إلى الألبوم سبب له مفاجأة غير متوقعة، قائلاً: "جزء من خوفي أن ذهب الشباب أكثرهم ذهبوا على مستوى أغاني مختلفة تماما على ألوان غنائية مختلفة تماما، فكنت خائفاً أن لا يكون وقت هذا الوقت نحن ننزل الكلاسيك ميوزيك يعني بأية طريقة أخاف، لكن لقيتها بالعكس لقيت العكس تماما يعني. تفاجأت. تفاجأت في الحقيقة".

ولفت إلى أنه أخفى أغنية "بيانو"، مشيراً إلى أن تلك الأغنية للمحلن ميشيل فاضي، موضحاً أنه كان متواجداً معه في منزله في إسبانيا من أجل أن يبدأ في تسجيلها، لكن ما حدث كان عكس ما تم الترتيب له، قائلاً: "لكن الملحن هشام نياز سمعها وطلب منه الحصول على فرصة تلحينها، ليوافق على طلبه بعد استئذان فاضل".

وحول علاقته مع الجمهور اللبناني، قال الفنان العراقي: "علاقتي بهم لطيفة جدا، الحمد لله مع جمهوري العربي في كل مكان، ولبنان خاصة من دخلنا من التسعين لحد الآن أكثر من رائعة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا