فن / ليالينا

تعرفوا على أبرز نجوم العرب الذين خطفهم الفن من الرياضة

لطالما كانت الرياضة وسيلة للتألق والنجاح، إلا أن العديد من أبطالها قرروا أن يخوضوا غمار تجربة جديدة بعيداً عن الميادين الرياضية، واتجهوا نحو عالم التمثيل، وعلى الرغم من النجاحات المتفاوتة التي حققوها في مجالاتهم الرياضية، إلا أن رغبتهم في الاستمرار في الظهور والشهرة دفعوهم لخوض هذه المغامرة الجديدة.

بمناسبة أولمبياد باريس، التي تقام في الفترة بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس في فرنسا، تعالوا نستعرض أبرز نجوم الفن الذين جاءوا من خلفيات رياضية بارزة، واختاروا تغيير مهنتهم بالكامل..

بيج رامي: من مستر أولمبيا إلى شاشة السينما

البطل العالمي ممدوح محمد حسن السبيعي، المعروف باسم بيج رامي، حقق شهرة واسعة بفوزه بلقب بطل كمال أجسام مستر أولمبيا لعامي 2020 و2021. بعد ذلك، رشحه المخرج رؤوف عبدالعزيز للمشاركة في "حملة فرعون" مع عمرو سعد، وحقق نجاحاً كبيراً في هذا العمل، لكنه لم يعاود تجربة التمثيل مرة أخرى.

كرم جابر: البطل الأولمبي يتحول إلى نجم

كرم جابر، الذي أحرز الميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية في أولمبياد أثينا 2004، قرر التوجه للتمثيل بعد مسيرة رياضية حافلة. ظهر لأول مرة كضيف شرف في "صد رد"، ثم خاض تجربة سينمائية في فيلم "ليلة هنا وسرور" مع محمد إمام.

مختار حسين: من رفع الأثقال إلى أفضل فيلم 

بدأ مختار حسين مسيرته الرياضية في مجال رفع الأثقال عام 1925، وحقق العديد من الإنجازات، من بينها الميدالية الذهبية في بطولة أوروبا عام 1931. لاحقاً، اتجه للتمثيل وشارك في فيلم "العزيمة" عام 1939، الذي اختير كأفضل فيلم مصري في القرن العشرين.

فريد سميكة: بين الغطس وهوليوود

حصل فريد سميكة على ميداليتين في أولمبياد أمستردام 1928 قبل أن يتجه لعالم هوليوود. عمل كدوبلير في المشاهد الخطرة في أفلام طرزان وشارك في العديد من الأفلام الوثائقية عن الغطس.

ظافر العابدين: من الترجي التونسي إلى الدراما الفرنسية

كان ظافر العابدين لاعباً لفريق الترجي التونسي قبل أن تعيقه إصابة عن الاستمرار في كرة القدم. استغل هذه الفترة للسفر إلى فرنسا، حيث عمل كموديل إعلانات، ومثل دوراً صغيراً في مسلسل "Dream Team"، وهو ما شكّل بداية مسيرته الفنية.

نور الشريف: عشق التمثيل يتغلب على حب كرة القدم

لعب الفنان الراحل نور الشريف كواحد من أشبال نادي الزمالك، لكنه اختار التمثيل لاعتقاده أنه يمتلك موهبة مميزة في هذا المجال.

أحمد صلاح حسني: لاعب كرة القدم يصبح نجم التمثيل

بدأ أحمد صلاح حسني حياته كلاعب كرة قدم في النادي الأهلي المصري، ثم احترف في ألمانيا. بعد انتهاء مسيرته الرياضية، اتجه للتمثيل وحقق نجاحاً كبيراً.

صالح سليم: الأيقونة الرياضية والسينمائية

التحق صالح سليم بصفوف النادي الأهلي، وحقق نجاحات رياضية كبيرة. لاحقاً، اتجه للتمثيل وشارك في عدة أفلام ناجحة، أشهرها "الشموع السوداء".

محمد لطفي: من حلبات الملاكمة إلى أضواء السينما

كان محمد لطفي لاعب ملاكمة بارعاً قبل أن ينجذب لمجال الفن. درس في المعهد العالي للسينما، وبدأ مسيرته الفنية بفيلم "كابوريا" أمام أحمد زكي.

يوسف الشريف: من ملاعب النادي الأهلي إلى الشاشة الكبيرة

بدأ يوسف الشريف حياته الرياضية في النادي الأهلي، لكنه تعرض لإصابة أبعدته عن كرة القدم. قرر الاتجاه للتمثيل، وحقق نجاحاً في فيلم "سبع ورقات كوتشينة".

تامر حسني: النجم متعدد المواهب

بدأ تامر حسني حياته كلاعب كرة قدم في نادي الزمالك، ثم انتقل إلى النادي الأهلي، قبل أن يتحول إلى الغناء والتمثيل، ويحقق نجاحاً باهراً في المجالين.

أحمد فهمي: بين كرة القدم والغناء والتمثيل

لعب أحمد فهمي كرة القدم في النادي الأهلي والزمالك، قبل أن يتجه للفن، ويحقق شهرة في مجال التمثيل والغناء.

حسن شاكوش: من ملاعب كرة القدم إلى ساحة المهرجانات

كان حسن شاكوش لاعب كرة قدم قبل أن يتجه لغناء المهرجانات، ويصبح أحد أشهر مطربيها.

كريم فهمي: من نوادي كرة القدم إلى شاشة السينما

لعب كريم فهمي في نادي الزمالك والنادي الأهلي قبل أن يتجه للتمثيل، ويصبح أحد أبرز نجوم الشاشة.

نبيل شعيل: حارس المرمى يصبح نجم الطرب

النجم نبيل شعيل بدأ مشواره المهني في مركز حارس مرمى نادي القادسية، ثم تحول بعد ذلك لواحد من أهم رموز الطرب في الخليج.

راشد الماجد: اللاعب الذي اختار الفن

بدأ المطرب راشد الماجد مسيرته كلاعب في نادي الاتفاق السعودي قبل أن يتجه للفن، ويصبح أحد أبرز نجوم الغناء في العالم العربي.

أحمد السقا: من فريق الناشئين إلى قمة التمثيل

الفنان أحمد السقا بدأ حياته لاعباً لكرة القدم في النادي الأهلي، قبل أن يتجه للتمثيل، ويحقق نجاحاً كبيراً في السينما والتلفزيون.

محمد فؤاد: من ملاعب النادي الأهلي إلى النجومية الفنية

المطرب محمد فؤاد بدأ مشواره الرياضي في النادي الأهلي، لكنه اختار الفن بعد ذلك، وحقق نجاحاً كبيراً في الغناء والتمثيل.

للتعرف على النجوم الذين سرقهم الفن من الرياضة، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه لمزيد من التفاصيل...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا