فن / سيدتى

ما بين الدراما والكوميديا والرعب.. أعمال درامية خليجية ينتظرها الجمهور

وجبة درامية دسمة ينتظرها عشاق ومحبي المسلسلات في الوطن العربي، من خلال مجموعة من الأعمال الخليجية والتي تتنوع قصصها وأحداثها ما بين الاجتماعي والكوميدي وأخرى جاءت أحداثها مليئة بالرعب والغموض والتشويق، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

فعل ماضي.. دراما اجتماعية

تخوض النجمة شجون الهاجري تجربة درامية جديد بعنوان "فعل ماضي" والذي تقوم ببطولته مع نخبة كبيرة من نجوم الخليج محمود بو شهري، علي كاكولي، زينة مكي، عيسى دياب، فرح المهدي، أسرار دهراب، كوثر البلوشي، خلود بو غاشا، يعقوب الحزباوي وغيرهم كثر، والعمل من تأليف علياء الكاظمي، ومن إخراج عبد الله بوشهري، والذي يخوض أولى تجاربه في عالم الإخراج.
وينتمي "فعل ماضي"، لنوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية القصيرة والتي تسلط الضوء على التحديات والصعاب التي يواجهها الكثيرون.
وكان للفنانة شجون الهاجري تواجد في موسم دراما الأخير من خلال مسلسل "ملفات منسية"، وقدمت من خلاله شخصية "مريم"، والتي تعمل كمحققة في جهاز الشرطة، وتمت الاستعانة بها للكشف عن لغز جرائم خطف الأطفال المتكررة، والتي حدثت داخل عمارة سكنية معينة، وهي محور أحداث المسلسل.

البيت الملعون .. رعب وغموض

من جديد، تطل الفنانة هدى حسين على جمهورها بعمل درامي جديد يحمل اسم "البيت الملعون" والمقرر عرضه قريباً، بمشاركة عدد آخر من النجوم وهم: خالد أمين، ريم أرحمة، سينتيا صموئيل، باسم مغنية، وآخرون، والعمل من تأليف نجاة حسين، وإخراج محمد جمعة.
وما لفت الأنظار في مسلسل هدى حسين الجديد، كونه يحمل ملامح من الرعب والغموض دارت أحداثها خلال فترة السبعينيات من القرن الماضي، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تتجه من خلالها نجمة الخليج هدى حسين لعمل فني سواء درامياً تسيطر على أحداثه الغموض والرعب، منها مسلسل "ست الحسن" و "كف ودفوف".
و كان للفنانة هدى حسين بصمة درامية في موسم دراما رمضان الأخير، من خلال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، وقد حظي المسلسل وقت عرضه بإشادة واسعة من متابعيه في كافة أنحاء الوطن العربي؛ خاصة بعد أن نالت فكرته إعجاب الكثيرين منهم. هذا إلى جانب أداء أبطاله الذين تقمّصوا الشخصيات التي أُسندت لهم بطريقة جيدة.

هم يضحك.. جرعة كوميدية

بعد سلسلة من التأجيلات خرج مسلسل "هم يضحك" للنور من جديد، فبعد أن كان مفترضاً عرضه في موسم دراما رمضان الآخير توقف تصويره فجأة دون معرفة سبب ذلك، حيث توقع البعض أن سبب خروجه من ماراثون دراما رمضان هو ضيق الوقت أمام تصوير مشاهده، وآخرون رجحوا ارتباط نجومه بتصوير أعمال أخرى تعاقدوا عليها قبل إعلان مشاركتهم في مسلسل "هم يضحك".
هم يضحك" هو مسلسل يأتي في إطار درامي كوميدي حول إحدى العائلات التي يقع لها العديد من المشكلات والمواقف، ويحاول رب الأسرة مواجهتها، وكذلك الخروج من هذه المواقف، وهو من إﺧﺮاﺝ أحمد الفردان، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ضيف الله زيد، ومن بطولة: الفنان عبد الله السدحان، فخرية خميس، مروة خليل، أحمد يوسف، سميرة الوهيبي، مريم عبد الرحمن، مريم الشقراوي، بالإضافة إلى آخرين.

يمكنكم قراءة .. دراما عائلية ببصمة شبابية: أسباب ساهمت في تميز مسلسل "متحف يدي" لـ فوز الشطي

أخرى تثير تساؤلات حول موعد عرضها

خواتي غناتي

أثار تأخر عرض مسلسل "خواتي غناتي" للنجمة إلهام الفضالة، العديد من التساؤلات من قبل محبيها وجمهورها، فبالرعم من تأكيد "الفضالة" بأن العمل سيعرض مباشرة بعد شهر رمضان الأخير ، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم يخرج للنور.
وقالت إلهام الفضالة في وقت سابق من خلال مقطع ، قامت مؤلفة العمل جميلة جمعة ببثه عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام"، حيث أكدت إلهام الفضالة من خلاله أن القناة التي كان سوف يعرض عليها المسلسل هي المسؤولة عن تأخر عرضه، فكان من المفترض أن يعرض في شهر يناير الماضي ثم تم تأجيله، ونوهت إلى أن عرض مسلسل "خواتي غناتي" سيكون بعد شهر رمضان.
وكشفت إلهام الفضالة في حوار سابق لـ"سيدتي" عن اسم وملامح الشخصية التي سوف تقدمها خلال أحداث مسلسل "خواتي غناتي"، قائلة: " أقدم شخصية سيدة تدعى "غيداء"، وهي الأخت الكبيرة التي صارت محل "الأم"، والتي اختفت خلال فترة طفولتها، لتتحمل هي مسؤولية تربية أخواتها، إلى جانب الاهتمام بوالدها المسن.
ويشارك في مسلسل "خواتي غناتي" بجانب الفنانة إلهام الفضالة التي تقدم دور البطولة، عدد من الفنانين وهم فيصل العميري، طيف، شهد الياسين، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، شهد سلمان وآخرون، والعمل من تأليف جميلة جمعة ومن إخراج سائد بشير الهواري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا