فن / ليالينا

قائمة بأفضل المسلسلات التركية 2024: لا تفوتي مشاهدتها

تتميز الأعمال الدرامية التركية بشعبية كبيرة في تركيا والوطن العربي، خاصة خلال الفترة الأخيرة مع انتشار الأعمال التركية عبر المنصات المختلفة وبالإضافة إلى الأعمال التركية التلفزيونية، كما يشهد عام 2024 ازدهار الأعمال التركية بمختلف أنواعها، لذلك نستعرض فيما يلي أبرز الأعمال التركية التي تم إنتاجها عام 2024.

"الكذبة" 

بدأ عرض المسلسل التركي "الكذبة" يوم 27 مايو/أيار الماضي، وتبدأ أحداث العمل بدخول البطلة "مليكة" التي تقوم بدورها الفنانة التركية أصليهان غونير، السجن لمدة 20 عاماً، حيث تركت ابنتها هازال تحت رعاية شقيقتها زينب، وبعد خروجها من السجن تكتشف الكذبة، حيث تجد أن شقيقتها كذبت عليها، وقامت ببيع ابنتها لعائلة ثرية، لتبدأ مشوارها بعد الخروج من السجن في البحث عن ابنتها.

يشارك في المسلسل التركي "الكذبة" عدد كبير من الفنانين من بينهم أصليهان غونير، سيرا بيرينتش، أوزجي بوراك، فياض دومان، أيلول تومبار، رينان بيليك، أمير بندرلي أوغلو، كوبيلاي تونجير، ييشيم جيرين بوز أوغلو، أتاكان هوسغورين.

مسلسل أبواب القدر 

أطلقت منصة TOD الرقمية مسلسلها التركي "أبواب القدر"، والذي يجمع بين الفنان بيركان صوكولو، والفنانة إسراء بيلجيتش، للمرة الأولى في عمل فني، حيث يُعرض مدبلجاً باللهجة السورية، وتدور الأحداث حول سيدة أعمال والتي تقوم بدورها الفنانة إسراء بيلجيتش، وتعيش قصة حب مع بيركان صوكولو، وسط أحداث تشويقية ومثيرة.

مسلسل "شكراً.. من التالي؟"

بدأ عرض مسلسل "شكراً.. من التالي" عبر منصة نتفليكس، منذ يوم 9 مايو/ أيار، وحقق فور عرضه نسب مشاهدة عالية، كما جاء حفل الإطلاق بحضور أبطال العمل في أحد الأماكن بتركيا، وتدور قصة مسلسل "شكراً.. من التالي؟" حول محاولة البطلة التي تقوم بدورها الفنانة سيريناي ساريكايا في الهروب؛ بسبب ألم حبها الأول الذي انتهى بالخيانة، وهي محامية ناجحة، فتجد نفسها غارقة في عالم المواعدة، في إطار درامي، وتقابل رجلين آخرين، ويكون عليها الاختيار بين الثلاثة، ولكنها في تختار نفسها وتتركهم جميعاً.
يركز المسلسل على مراحل الانفصال وتداعياتها على الأشخاص من الهروب والانهيار والحزن والنضج النهائي، شارك أيضاً في العمل الذي تكون من 8 حلقات فقط كلاً بوران كوزوم، وميريج آرال، سميريا كوتش، زينب توغسي بيات، هاكان كورتاش، غولجان أرسلان، إيجي أيدان، بادي إيجيل، نيل سود البيرك، أحمد رفعت سنجار، لاشين جيلان. 

شاهدي أيضاً: الصور الأولى من فيلم "ابن الغني" لـ كرم بورسين

مسلسل "بهار"

يأتي مسلسل "بهار" ضمن المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة في عام 2024، حيث إنه منذ بدء عرضه يوم 13 فبراير 2024، واستطاع أن ينال إعجاب الكثير من جماهير الدراما التركية حيث تدور أحداثه حول الطبيبة تشا وهو مبني على الدراما الكورية الجنوبية لعام ، وتدور أحداث العمل حول بهار التي تضحي بمستقبلها المهني لرعاية زوجها وطفليها، ولكنها تتعرض لمرض خطير يكشف لها عن الوجه الحقيقي لعائلتها، وبعد خضوعها لعملية جراحية تعيد ترتيب حياتها مرة أخرى.

مسلسل "البراعم الحمراء" 

يعتبر مسلسل "البراعم الحمراء" من أفضل المسلسلات التركية الرومانسية المدبلجة في عام 2024، يتناول المسلسل العديد من القضايا المهمة، ويعكس الصعوبات التي تواجه الشخصيات في سعيهم للسعادة، ويروي العمل قصة حب معقدة بين ليفانت ومريم. يتناول المسلسل التحديات الناشئة بسبب اختلاف طبقتيهما الاجتماعيتين، يشارك في العمل أوزكان دنيز، أوزغو نامال، جورهان المال أوغلو، أسيا دنكسوي، يعقوب تورجوت، توجرول توليك، إسما يلماز، والمسلسل من إخراج أوزجور سفيملي وعمر أتاي، وتأليف ميلح أوزيلماز وسيلان جوليش.

لمشاهدة أبر الصور من كواليس الأعمال الدرامية التركية لعام 2024، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا