فن / صحيفة اليوم

رئيس مجلس النواب يدعو إلى الاستقالة "فورًا"

دعا رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، جو بايدن إلى الاستقالة من منصبه "فورًا"، إثر انسحابه من السباق الرئاسي .
وقال جونسون في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "إذا لم يكن جو لائقًا للترشح للرئاسة، فهو غير لائق للعمل كرئيس، ويجب عليه الاستقالة من منصبه على الفور، فلا يمكن أن يأتي الخامس من نوفمبر بما يكفي من سرعة".
ووصف جونسون انسحاب بايدن بأنه لحظة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف في منشوره: "يجب أن نكون واضحين بشأن ما حدث للتو".
وتابع: "لقد أجبر الحزب الديمقراطي مرشحه على الانسحاب من السباق الانتخابي، قبل ما يزيد قليلا على 100 يوم من الانتخابات".

هاريس شريك مبتهج

وقال جونسون إنه "بعد إبطال أصوات أكثر من 14 مليون أمريكي انتخبوا جو بايدن كمرشح عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، أثبت الحزب الذي نصب نفسه حزبًا للديمقراطية بأنه عكس ذلك تمامًا".
كما استخدم جونسون منشوره في الهجوم على نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي اقترحها بايدن مرشحة تحل محله، ووصفها بأنها "شريك مبتهج يشارك في الإخفاقات السياسية الكارثية لإدارة بايدن".
وأضاف جونسون في منشوره: "بغض النظر عن الفوضى السائدة في البيت الأبيض الحالي، يجب تذكير خصومنا في جميع أنحاء العالم بأن الكونجرس الأمريكي والجيش الأمريكي والشعب الأمريكي على استعداد تام وملتزمون بالدفاع عن مصالحنا في الداخل والخارج".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا