فن / صحيفة اليوم

ناميبيا ترحب برأي "العدل الدولية" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

رحبت ناميبيا برأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن العواقب القانونية لسياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
وقال العلاقات الدولية والتعاون الناميبي، بيا موشيلينغا في بيان: "إن النتائج التي توصلت إليها المحكمة تتماشى مع رأي ناميبيا"، مؤكدًا أن مشاركة بلاده في هذه القضية مدفوعة بتأثير ما واجهته تاريخيًا من تمييز وفصل عنصريين.

احترام القانون الدولي

وأعرب موشيلينغا عن رغبته في لجوء المجتمع الدولي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لمتابعة هذا الرأي الاستشاري، وضمان الامتثال بطريقة تظهر الاحترام الكامل للقانون الدولي والأجهزة القضائية الدولية. لقراءة المقال كاملًا.. This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1815457747162325206?ref_src=twsrc%5Etfw
ورأت محكمة العدل الدولية في قرارها الصادر في 19 يوليو، أن الطابع المطول للسياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية والتمييزية يؤدي إلى تفاقم الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا