فن / اليوم السابع

برغم الانقطاع.. الفنانة إيمان يونس صاحبة بصمة فى تأسيس فرقة المصريين

برغم الانقطاع عن مشاركتها فى مسيرة فرقة المصريين، إلا أن الفنانة إيمان يونس صاحبة بصمة كبيرة فى تأسيس الفرقة ومسيرتها الفنية، ويعد من أبرز تلك اللمسات هى غنائها لأغنية "ما تحسبوش يا بنات إن الجواز راحة" والتي حظت بشعبية كبيرة في تلك الفترة الزمنية، وبرغم ابتعادها بسبب إصابتها بأحد الأمراض إلا أنها كانت حريصة بشكل مستمر على متابعة الفرقة وما وراء الكواليس، حتى عودتها من جديدة.

وتعد الفنانة إيمان يونس، صاحبة بصمة كبيرة في الفرقة التي شاركت فيها، فهي الشقيقة الصغري للفنانة إسعاد يونس والدكتورة أحلام يونس، ونشأتها كانت بدون أب والأم هي التي كانت تقوم بالوظيفتين وفقاً لأحد تصريحاتها السابقة.

وتعود الفرقة الشهيرة للمسرح من جديد بحفل ضمن مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية والذي يقام حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، ومن المقرر ان يقام حفل فرقة المصريين في 27 شهر يوليو الجاري، ويشمل عدد من المفاجآت.

تعد فرقة المصريين من أوائل الفرق المصرية التي كونها الموسيقار هاني شنودة وثلاثة من الموسيقيين في أواخر فترة السبعينيات، وتأسست فرقة المصريين على يد هاني شنودة، وتحسين يلمظ، وهاني الأزهري.

وحقّقت نجاحًا كبيرًا بموسيقاها الرائعة، وكلماتها البسيطة، وتميز أصوات مطربيها ومطرباتها، إلا أن الفرقة توقفت عن العمل عام 1988، وأبرز أغاني الفرقة ماشية السنيورة وماتحسبوش يا بنات ولما كان البحر أزرق، وتضم الفرقة من 6 أشخاص منهم 3 مطربين و2 عازفين ودرامرز، وكلهم من جيل الشباب ولديهم خبرة كبيرة في مجال المزيكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا