فن / ليالينا

مشاهير يهاجمون حفل افتتاح الأولمبياد وحذف الفيديو الرسمي له

هاجم العديد من المشاهير في العالم العربي والعالم بعض اللوحات الفنية من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، واعتبر الكثير منهم أنها تضمنت إهانة إلى الديانات، وأن الحفل كان بعيداً عن المضمون الرياضي، ولم يكن من الضروري التطرق إلى هذه المواضيع.

قصي خولي يهاجم أولمبياد باريس

ومن جهته عبر الفنان السوري قصي خولي عن صدمته من بعض اللوحات الاستعراضية في حفل افتتاح أولمبياد باريس، مشيراً إلى أن العاصمة الفرنسية معروفة بتاريخها وحضارتها، إلا أن ما حدث وصفه بالمقرف، بحد تعبيره.

وكتب قصي خولي عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "الافتتاح مقرف، وغير أخلاقي ومهين، ولا ينتمي إلى الرياضة والرياضيين ولا لباريس التاريخ والفن والحضارة والرقي بشيء سوى التشويه وتدمير القيم والأعراف والتقاليد".

وعبر قصي خولي عن غضبه من إعادة مشاركة الصور من حفل الافتتاح سواء من أجل الاعتراض عليها أو الإشادة بها، منتقداً استمرار تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لأنها تكرس بذلك للهدف منها.

وفي الوقت ذاته، وجه رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس انتقادات بسبب الأمر نفسه لحفل الافتتاح من خلال تدوينة عبر حسابه الشخصي على إكس والتي كتب فيها: غير محترم وذوق سيئ للغاية".

مشاهير العالم ينتقدون حفل افتتاح أولمبياد باريس

لم تنطلق الانتقادات من العالم العربي فقط، لكنها امتدت في جميع أنحاء العالم، حيث هاجم الحفل العديد من المشاهير من بينهم بعض الشخصيات العامة في فرنسا.

وكان رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك من أوائل المهاجمين لحفل الافتتاح والمحاكاة الساخرة التي تمت فيه للوحة العشاء الأخير التي رسمها الفنان ليوناردو دافنشي.

واعتبر إيلون ماسك أن ما حدث كان غير محترم ويحمل إهانة، منتقداً ذلك العرض الاستعراضي من خلال إعادة نشر مقطع الفيديو وكتابة جملة ساخرة قال فيها: "لماذا هذا في الألعاب الأوليمبية؟ سأنتقل إلى المريخ".

وواصل عدد من الشخصيات العامة الفرنسية والسياسين انتقادات الحفل تحت هاشتاق "ليس باسمي" تعبيراً عن رفضهم لتلك الاحتفالية، وأن ما تم فيها لا يعبر عن جميع الفرنسيين.

جاءت الانتقادات من عدد من نواب البرلمان وأعضاء الأحزاب، من بنيهم لورا لافاليت، نائية عن حزب التجمع الوطني التي كتبت تدوينة وجهت فيها رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلة: "رئيس الجمهورية، نحن جميعاً سعداء للغاية بدورة في باريس 2024، ولا أريد التحدث في السياسة هذا المساء. لكن هل حقا كان هذا ضرورياً؟"، في إشارة إلى العرض.

ووصل النجوم إلى الرياضيين، حيث هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، حفل الأولمبياد واصفاً إياه بالتقليدي والممل بشكل مفروط، وكتب عبر إكس: "أنا ضد اللحظة التي تمثل (العشاء الأخير) وهو أمر لم يكن مناسبًا تمامًا، لكونه تافهًا وغير ضروري".

وتابع: "هذا أمر غير مقبول وغير محترم وسيئ السمعة، إن استخدام صورة العشاء الأخير هو إهانة للمسيحيين منا أين احترام المعتقدات الدينية؟ يجب أن تحترموا الأولمبياد".

لم تكن الانتقادات للعروض التي قدمت في الحفل فقط، لكنها تضمنت بعض الأخطاء الفنية، حيث تحدث البعض عن ضعف الصوت الأمطار الغزيرة واستمرار العرض 4 ساعات، بالإضافة إلى رفع علم الأولمبياد معكوساً والإشارة إلى فريق كوريا الجنوبية على أنه فريق كوريا الشمالية.

حذف الفيديو الرسمي لافتتاح أولمبياد باريس

مع تصاعد حدة الانتقادات لحفل افتتاح الأولمبياد في باريس 2024، حذف الفيديو من حساب الخاص بالبطولة وعند محاولة تشغيل الفيديو تظهر رسالة للمستخدمين أنه غير موجود.

مع تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة، حذف الفيديو الرسمي لحفل افتتاح أولمبياد "باريس 2024" من حساب "يوتيوب" الخاص بالبطولة.

ولم تقدم الجهات الرسمية حتى الآن أي سبب أو لحذف الفيديو من "يوتيوب".

يذكر أن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية أقيم في باريس مساء الجمعة، وتضمن عدد من اللوحات الاستعراضية من بينها تجسيد لوحة العشاء الأخير ليوناردو دافنشي، وظهور المغني فيليبي كاترين شبه عارياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا