فن / ليالينا

دعوات لمنع عرض برنامج بيومي فؤاد ووزارة الإعلام الكويتية ترد

أثار برنامج الفنان بيومي فؤاد على التلفزيون الكويتي حالة من الجدل خاصة بعد الأنباء التي ترددت عن أجره الخيالي الذي صدم الجمهور، وتسبب في إصدار البعض عريضة من أجل رفعها لمجلس الوزراء لوقف عرض البرنامج، وهو ما دفع وزارة الإعلام الكويتية للرد على الأمر.

 وزارة الإعلام الكويتية ترد على جدل برنامج بيومي فؤاد

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً رسمياً للرد على الأنباء التي ترددت حول أجر الفنان المصري من أجل تقديم برنامج "قهوة بيومي" على التلفزيون الكويتي، نافية ما عن أجره الخيالي الذي يصل إلى 14 مليون جنيه مصري.

وأوضحت البيان في البيان أن ما يتردد حول قيمة تعاقدها مع أحد الفنانين العرب، في إشارة إلى بيومي فؤاد، غير صحيح كذلك ما يتداوله البعض من أرقام وبيانات، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد ناشري هذه المعلومات المغلوطة.

ودعت وزارة الإعلام الكويتية الجميع إلى تحري الدقة والمصداقية في كافة المعلومات التي يتم تداولها، والاعتماد فقط على المصادر الرسمية، دون أن يذكر البيان الأجر الحقيقي الذي سيحصل عليه بيومي فؤاد أو الإشارة إليه بالاسم.

وفي الوقت ذاته، نقلت بعض التقارير الصحفية، بعض تفاصيل برنامج "قهوة بيومي" الذي سيظهر فيه الفنان بيومي فؤاد على التلفزيون الكويتي، وظهر في حملة إعلانية له بالزي الخليجي من أجل الترويج له.

وتصدر الفنان المصري محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عرض برومو البرنامج المقرر أن يبث خلال أيام قليلة، وفق التقارير الصحفية.

وذكر موقع "القاهرة 24" إنه من المقرر أن يتقاضى بيومي فؤاد 10 آلاف دينار ، وهو ما يعادل 14 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى انتظار إعلان التلفزيون الكويتي عن التفاصيل الكاملة للبرنامج وقائمة النجوم الذي سيستضيفهم الفنان المصري فيه، خلال الأيام القادمة.

وتسببت تلك التفاصيل في موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع الأجر الخيالي الذي تم الإعلان عنه، وهو ما دفع الوزارة لإصدار بيان نفت فيه هذا الأمر.

دعوات مقاطعة برنامج قهوة بيومي

وفي المقابل دشن عدد من النشطاء في دعوة من أجل مقاطعة برنامج قهوة بيومي، من خلال عريضة شعبية سيتم رفعها إلى رئيس الوزراء أحمد العبدالله، من أجل التعبير عن رفضهم لعرض البرنامج على شاشة التلفزيون الكويتي.

وذكرت العريضة أن مقدم البرنامج لا يصلح للظهور على التلفزيون الكويتي؛ بسبب كونه شهيراً بتقديم حوارات لها مدلولات جنسية في الأفلام التي ظهر فيها.

وجاء نص العريضة: "نحن الموقعون أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الصباح إلى الأمر بوقف عرض برنامج مقهى بيومي الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل، ويناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية".

وأكد الموقعون أن التلفزيون الكويتي له تراث عريق من خلال تقديم المحتوى المحافظ عبر مقدمي يتمتعون بالخبرة في هذا الأمر، وهو لا يتوفر في مقدم هذا البرنامج، بحسب العريضة.

وأشارت العريضة إلى أن هناك الكثير من الكفاءات الكويتية في التلفزيون تتسابق القنوات من أجل التعاقد معهم، يمكنهم تقديم هذا البرنامج بشكل أفضل.

وتابعت العريضة: "هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتمثيلياته وأفلامه في بلده الأم ، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت، العجز في الموازنة العامة يحتم عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير الذي ثار حوله".

وكان التلفزيون الكويتي طرح قبل يومين برومو برنامج "قهوة بيومي" المقرر عرض أولى حلقاته الجمعة المقبلة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الكويت، وظهر بيومي فؤاد، خلال الإعلان، وهو يتحدث باللهجة الكويتية، ويرتدي الزي الخليجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا