فن / صحيفة اليوم

بالخرائط التفاعلية.. "كتاب المدينة المنورة" يسهل مهمة زواره

  • 1/2
  • 2/2

سخّر معرض المدينة المنورة للكتاب 2024، التقنيات الحديثة لتسهيل مهمة زواره، وتوفير وقتهم في عملية البحث عن الكتب أو دور النشر المشاركة، أو أركان المعرض التي تشهد فعاليات وأنشطة متعددة.
وعبر خرائط تفاعلية، تُعد بمنزلة خرائط ملاحية "جي بي إس"، منتشرة في مختلف أركان المعرض، يستطيع الزائر معرفة مواقع دور النشر والمؤلفين، وموقعه الحالي، وبإمكان الزائر من خلال هذه الخرائط كذلك، أو عبر مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) على جواله، التعرف على أماكن المعرض كافة، من المسرح العام، وأماكن ورش العمل، ومنطقة الطفل وما تتضمنه من أركان ومسرح الطفل.

وأيضًا مناطق أجنحة دور النشر في الأدب، والعلوم الإسلامية، وأدب الطفل واليافعين، والعلوم والمعارف العامة، ومنصة توقيع الكتب، والمطاعم والمقاهي، ودورات المياه ومصلى الرجال، ومصلى النساء، ومخرج المعرض.

تحسين تجارب زوار المعرض

وتعمل الخرائط التفاعلية المنتشرة في أنحاء المعرض بتقنية اللمس، وتتيح للزائر عند البحث عن دار نشر معيّنة، الحصول على معلومات تتضمن اسم دار النشر، ورقم الجناح الذي توجد فيه، والمسافة التي سيقطعها للوصول إلى الدار، والوقت الذي يستغرقه في أثناء ذلك، كإحدى الوسائل التعليمية والترفيهية والتوعوية والتوجيهية لتحسين تجارب زوار المعرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا