فن / صحيفة اليوم

بدء تنفيذ قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي

دخل قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي، وهو أول قانون شامل في العالم يحكم عمليات نشر الذكاء الاصطناعي، حيز التنفيذ اليوم بعد 3 سنوات من المحادثات السياسية المكثفة والمناقشات الشاملة.
ويهدف التشريع إلى حماية حقوق المواطنين ودعم سيادة القانون ضد التهديدات التي تشكلها تقنيات الذكاء الاصطناعي عالية المخاطر.

حظر التطبيقات الخطرة

ويصنف قانون الذكاء الاصطناعي التطبيقات المستخدمة في جميع أنحاء الكتلة حسب مستوى مخاطرها، إذ تواجه التطبيقات التي يمكن أن تنتهك حقوق المواطنين حظرًا تامًا. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) https://twitter.com/alyaum_eco/status/1793263290908373205?ref_src=twsrc%5Etfw
كما تخضع نظم الذكاء الاصطناعي العالية الخطورة إلى التزامات صارمة، تتطلب من المستعملين إجراء تقييمات شاملة للمخاطر، والاحتفاظ بسجلات مفصلة لاستخدام الذكاء الاصطناعي وضمان الرقابة البشرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا