فن / سيدتى

في ذكرى ميلاد رشدي أباظة.. حديث نادر لـ فريد شوقي عنه وكيف وصف نجوميته؟

يعد الفنان رشدي أباظة واحدًا من كبار نجوم السينما المصرية والعربية ونموذجًا احتذى به العديد من الفنانين على مدار أجيال سينمائية مختلفة حيث كانوا يرون دومًا بأنه النموذج الحقيقي للبطل السينمائي، وطوال مسيرته قدم الفنان رشدي أباظة عددًا كبيرًا من الأفلام السينمائية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور.

من العالمية إلى النجاح بالسينما المصرية

كان الفنان الراحل رشدي أباظة عاشقًا وممارسًا للرياضة أثناء فترته الدراسية وتسبب حبه للرياضة بأنه لم يُكمل دراسته الجامعية، وجاءت بدايته مع التمثيل حينما أسند إليه المُخرج هنري بركات المُشاركة ببطولة "المليونيرة الصغيرة" عام 1948 أمام الفنانة فاتن حمامة.
عقب مُشاركته بأول فيلم سينمائي له سافر الفنان رشدي أباظة إلي إيطاليا سعيًا وراء حلم السينما العالمية ولكي يُشارك في السينما الإيطاليةـ إلا أنه لم يُحقق ذلك وعاد إلى بعد ستة أشهر فقط ليبدأ مشواره السينمائي في مصر والذي حقق به نجاحًا كبيرًا وأصبح من خلاله واحدًا من نجوم السينما حتى الآن.

فريد شوقي يؤكد بأن رشدي أباظة يمتلك كل مواصفات النجم العالمي

وإحياءً ليوم ميلاد الفنان رشدي أباظة والذي يوافق اليوم 3 أغسطس حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1926 نستعرض لكم ما قاله الفنان فريد شوقي عنه وعن موهبته حيث أنهما كانا بجيل فني واحد وجمعهما عدد من الأفلام السينمائية.
وخلال لقاء تلفزيوني نادر للفنان فريد شوقي أكد بأن الفنان رشدي أباظة كان يمتلك كل مواصفات النجم العالمي وكان يتمتع بالثقافة الإنجليزية ويُجيد العديد من اللغات، وخلال اللقاء أكد فريد شوقي بأن الفنان رشدي أباظة قد خلقه الله نجمًا شكلًا وموضوعًا، موضحًا بأن النجومية للفنان يلزمها عدد من الصفات مثل الشكل والقبول وهي أشياء يمنحها الله للإنسان.
وأضاف الفنان فريد شوقي خلال اللقاء بأن هناك فارق بين الممثل والنجم وكان رشدي أباظة نجمًا أكثر منه ممثلًا ومحبوباً بشكل كبير لدى الجمهور، وكان إنساناً شهماً في الحياة ويتضح بشكل كبير على شاشة السينما للجمهور.


وخلال مسيرة سينمائية إستمرت لما يتجاوز الثلاثين عامًا قدم الفنان رشدي أباظة ما يُقارب الـ160 فيلمًا مع كبار الفنانين ورحل عن عالمنا في 27 يوليو عام 1980 عن عمر ناهز الـ 54 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا