فن / صحيفة اليوم

" آرت" يبدأ استقبال طلبات المشاركة في ملتقى طويق للنحت

  • 1/2
  • 2/2

أعلن برنامج "الرياض آرت" بدء استقبال طلبات المشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت في نسخته "السادسة" خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 1 سبتمبر المقبل، تحت شعار "من حينٍ لآخر".

ويُعد البرنامج منصة يلتقي بها نخبة من فناني النحت من المملكة ومن مختلف أنحاء العالم، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار المملكة لتكون جزءًا من المشهد الفني الثقافي للعاصمة .

مشهد فني استثنائي

ويُعد ملتقى طويق الدولي للنحت أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" الذي يُعد بدوره أحد مشاريع الرياض الكبرى.


ويأتي الملتقى في كل نسخة من كل عام بشكلٍ يصور مشهدًا فنيًا استثنائيًا يهدف إلى احتضان المواهب الوطنية والعالمية، ويرسخ أثرهم في المشهد الثقافي لعاصمة المملكة من خلال تقديم فرص متنوعة للفنانين في صناعة أعمال إبداعية مستدامة، تسهم في تطوير وإثراء مدينة الرياض، وتحسين جودة حياة سكان وزوار المدينة وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية.
كما شهد ملتقى طويق للنحت في نسخه الخمس السابقة، مشاركة واسعة من الفنانين من داخل المملكة ومن كل أنحاء العالم، إذ بلغ عدد مشاركات الفنانين أكثر من 120 مشاركة، ما يعكس أهمية الملتقى في مشهد النحت العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا