فن / ليالينا

مارت ديمير يشارك صوراً من كواليس "شاهماران 2"

نشر الفنان التركي مارت رمضان ديمير، صور مختلفة من كواليس "شاهماران"، والذي يشاركه في بطولته الفنان بوراك دينيز والفنانة سيريناي ساريكايا.

كواليس الجزء الثاني من "شاهماران"

ظهر في الصور استعداد فريق العمل للمسلسل من خلال المكياج الدموي، وذلك بسبب انتماء مسلسل "شاهماران" المكون من جزءين إلى فئة الخيال العلمي، ظهر في الصور الأبطال بأشكالهم المختلفة من كواليس تصوير المشاهد، وتدور قصة المسلسل حول مجموعة من الطلبة ليسوا بشر، ولكنهم في الأصل مخلوقات أسطورية "ثعابين" وتصل أعمارهم إلى 400 عام، فظهر مارت في إحدى الصور، وهو يتحول إلى مخلوق خارق حيث كشفت مصادر تركية في وقت سابق أن المسلسل تم اقتباسه من رواية للكاتبة أمينة بوزكان كايناك، اسمها Şah-ı Mar.

ومع تطور أحداث العمل تنشأ قصة حب مستحيلة، حيث تقع البطلة التي تقوم بدورها سيريناي ساريكايا في حب "ماران" والذي يجسد شخصيته الممثل التركي بوراك دينيز، ويترتب على قصة الحب مصير جنسين، ولكن البطلة تجهل نبوءة "شاهماران" ولا تعرف حقيقة ما سيحدث لها، وصرحت مؤلفة الرواية أن الرواية مستوحاة من سلسلة الأعمال العالمية الشهيرة Twilight، والتي تركز على الكائنات غير البشرية، وعُرض الجزء الأول من المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً في يناير/كانون الثاني ، فيما بدأ عرض الموسم الثاني عبر منصة "نتفليكس" قبل أيام قليلة بداية شهر أغسطس الجاري تحديداً في 8 أغسطس.

وعن معنى اسم المسلسل، فترجع كلمة "شاهماران" إلى كلمة أسطورية، وهي شخصية أسطورية عبارة عن نصف امرأة ونصف ثعبان، كما تم العثور عليه مع اختلافات ثقافات في الفلكلور في إيران، والعراق بين الكرد، وفي الأناضول، وكلمة شاهماران (بالكردية: شاماران) هو مخلوق أسطوري.

كما أن هناك مجموعة من الأعمال الفنية والأدبية الكردية والتركية التي حكت قصة هذه الأفعى الإنسان، من بينها أصدرت المغنية الهولندية من أصل إيراني سيفداليزا أغنية تحمل اسم "شاهميران"، من ضمن أغاني أول ألبوم لها، بالإضافة إلى الرواية الخيالية "خاتم شاهميران: قصة من الجبال"، للكاتب رفاييل إيمانويل.

لمشاهدة أبرز صور كواليس مسلسل "شاهماران"، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا