فن / سيدتى

أنطونيو بانديراس.. من عشق الكرة في إسبانيا إلى أحد نجوم هوليوود 

يُعد الفنان أنطونيو بانديراس واحداً من كبار نجوم السينما في العالم، حيث دوماً ما كانت أفلامه تحقق نجاحاً كبيراً على مستوى العالم، ومنذ بداية مسيرته السينمائية بنهاية فترة الثمانينيات نجح أنطونيو بانديراس في أن يصنع لنفسه مكانة خاصة لدى عُشاق ومُحبي السينما حول العالم.

تكريم أنطونيو بانديراس

وكان قد تم الإعلان عن تكريم النجم العالمي أنطونيو بانديراس خلال حدث "أمفار" والذي يتم إقامته على هامش الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وكان قد شارك حساب أمفار على "إنستغرام" خبر تكريم أنطونيو بانديراس من خلال مشاركة صورة له، مصحوباً بتعليق جاء فيه: "يسعدنا تكريم أنطونيو بانديراس بجائزة أمفار للتأثير العالمي في أمفار فينيسيا! إن تفانيه في العمل الخيري والتزامه بإحداث فرق في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية يلهمنا جميعاً. انضم إلينا للاحتفال بمساهماته الرائعة!".

من الاحتراف بـ كرة القدم إلى أحد نجوم السينما العالمية

وُلد الفنان أنطونيو بانديراس في مدينة مالجا وهي إحدى المُدن العتيقة في إسبانيا، وكان والده يعمل كضابط شرطة ووالدته عملت مُعلمة وهي التي أخذ عنها لقب عائلتها، وكان منذ الطفولة يحلم أنطونيو بأن يُصبح لاعب كرة قدم مُحترفاً ويُحقق نجاحاً كبيراً، إلا أن إصابة ألمت به وهو في الرابعة عشرة من عمره أفقدته حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم.
وعقب ذلك قرر أنطونيو بانديراس أن يدرس الدراما والتمثيل وبالفعل حرص على حضور العديد من الفصول الخاصة بالدراما، مع بداية فترة الثمانينيات شارك ببطولة عدد من المسرحيات على المسارح الصغير في إسبانيا مُحققاً نجاحاً لينتقل عقب ذلك في بداية التسعينيات إلى عالم هوليوود السينمائي ويُشارك في بطولة عدد من الأفلام ليُصبح أحد نجوم العالم في التمثيل.

يمكنك قراءة: سلمى حايك وأنطونيو بانديراس.. ثنائي يخطف الأنظار في الأوسكار

أنطونيو بانديراس ووجوه عديدة بالسينما

شارك الفنان أنطونيو بانديراس في العديد من الأفلام السينمائية في هوليوود والتي لاقت نجاحاً كبيراً، حيث تجاوز رصيده السينمائي السبعون فيلماً ومن أبرزها "Assassins" أمام سيلفستر ستالون، "The 13th Warrior"، والذي شارك في بطولته النجم عمر الشريف، "Once Upon a Time in Mexico" والعديد من الأفلام السينمائية.


ولم يقتصر اهتمام وعشق أنطونيو بانديراس للسينما عند حدود التمثيل فقط إلا أنه خاض تجربة الإخراج السينمائي بفيلمين وهما " Crazy in Alabama – 1999"، الفيلم الأسباني "Summer Rain – 2006"، كما خاض أيضاً تجربة الإنتاج السينمائي للعديد من الأفلام السينمائية ومن أبرزها "The Lady and the Reaper، Justin and the Knights of Valour ،Automata".

وكانت آخر الأفلام السينمائية التي شارك في بطولتها النجم العالمي أنطونيو بانديراس هو "The Clean Up Crew" والذي دارت أحداثه في إطار من الأكشن والغموض.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي .».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا