فن / سيدتى

خاص سيدتي من فينيسيا: مراجعة Joker: Folie à Deux للنجمين خواكين فينيكس وليدي غاغا

فريق الفيديو
إعداد الفيديو : معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: مي علي

بعد خمس سنوات من عرض الجزء الأول من ""، يعود الجزء الثاني منه "الجوكر 2 – جنون مزدوج" أو " Joker: Folie à Deux" من بطولة خواكين فينيكس، وليدي غاغا بمهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ 81، والتي انطلقت فعالياته من يوم الأربعاء 28 أغسطس الماضي، ويختتم فعالياته اليوم السبت 7 سبتمبر.

فيلم "الجوكر" ورحلته مع مهرجان فينيسيا السينمائي

منذ 5 سنوات ومن نفس المكان، فينيسيا ومن على نفس السجادة الحمراء، بدأ الجزء الأول من فيلم "الجوكر" عروضه عام 2019، ووقتها حاز على جائزة "الأسد الذهبي"، والفيلم من بدايته كان رؤية خاصة للمخرج "تود فيليبس" لأحد أشهر شخصيات "دي سي كومكس" وهي شخصية "جوكر" والتي عرفناها من خلال سلسلة أفلام "باتمان".
في "الجوكر 1" الفيلم كان يُقدم شخصية "آرثر فليك" كمريض نفسي، تقوده ظروفه النفسية للتحول إلى مجرم وقاتل يشعل أعمال شغب جماهيرية كثيرة تحوله إلى شخصية "جوكر"، لم يفز وقتها خواكين فينيكس بجائزة أحسن ممثل، لأن قواعد المهرجان تمنع فوز فيلم واحد بأكثر من جائزة كبرى، ولكنه فاز بـ "أوسكار" مستحق عن فيلمه "الجوكر".
أما في "الجوكر 2" تم الاستعانة بـ ليدي غاغا، صاحبة الشعبية الطاغية في مشاهد تمثيلية وغنائية، كان أغلبها يدور داخل عقل "آرثر فليك"، وفي الجزء الثاني تتوسع الدائرة ويتحول الفيلم إلى محاكمة لـ "جوكر" بعد ما قتل مقدم البرامج الشهير "موراي فرانكلين" على الهواء.

قصة فيلم " Joker: Folie à Deux"

وتبدأ أحداث الجزء الثاني و"آرثر فليك" مسجون في ملجأ "أركهام" في مدينة "جوثام" وهناك وفي إحدى جلسات العلاج بالموسيقى يتعرف على "هارلي كوين" والتي تجسد دورها ليدي غاغا وهي الشخصية المهووسة بالجوكر، والتي تحاول إبقاءه دائمًا هو الجوكر الموجود في نظر الجميع.
وفي الوقت ذاته تحاول محاميته إثبات أنه مريض نفسي، ومن خلال الأحداث نرى أن قسوة المجتمع ممكن أن تخلق من شخص مسالم وحشاً قاتلاً.
"الجوكر 2" هو فيلم موسيقي بأمتياز، حيث أن الأغاني التي يضمها الفيلم موظفة لخدمة الدراما، والأغاني على الرغم من كثرتها، وأن معظمها "Cover" لأغاني شهيرة، ولكن بعضها كان يضم مشاهد تمثيلية وتعبيرية ممتازة، نجح من خلالها خواكين فينيكس أن يقدم أداءً استثنائيًا، أقوى من أدائه في الجزء الأول.
أطلعوا على هكذا ختمت ليدي غاغا إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024!

"الجوكر 2" يضاعف آمال صناعه

بلغت ميزانية فيلم "الجوكر 1" 55 مليون دولار، ونجح في حصد مليارات الدولارات في شباك التذاكر، أما في "الجوكر 2" فالميزانية تضاعفت أربع مرات، وهذا يعني مضاعفة الآمال في تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر وأيضًا في حصد الجوائز، والتي بدايتها من فينيسيا بأمل حصد جائزة "الأسد الذهبي" وهي أرفع جائزة في المهرجان.

مشاركة فيلم " joker 2" بمهرجان فينيسيا السينمائي 2024

يشارك فيلم " joker 2" في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بمهرجان فينيسيا السينمائي 2024، ضمن 21 فيلماً، تُعرض عالمياً للمرة الأولى، بطولة خواكين فينيكس، ويأتي ذلك بعدما سبق وحصل الجزء الأول من الفيلم، على جائزة "الأسد الذهبي" في هذا المهرجان، قبل 5 أعوام.
كما يُشارك الفيلم الأميركي Baby girl، إخراج هالينا ريين، والذي يُسلط الضوء على علاقة بين مديرة لإحدى الشركات، وموظف شاب مبتدىء يصغرها كثيراً.
وتضم قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، كلّ من The Room Next Door إخراج بيدرو المودوفار، وهو أول فيلم روائي طويل له ناطق باللغة الإنجليزية، كما ينافس فيلم Campo di Battaglia، و Leurs Enfants Après Eux، و The Quiet Son، و Vermiglio، و Sicilian Letters وهو يتناول قصة زعيم المافيا ماتيو ماسينا دينار، والذي لقب بـ"الأب الروحي الأخير"، و Queer، وLove، وApril، وThe Order، و Maria بطولة أنجلينا جولي وإخراج بابلو لارين، والفيلم عن مغنية الأوبرا اليونانية ماريا كالاس.
هذا وقد شهد اليوم الثامن من مهرجان البندقية السينمائي 2024، وصول ليدي غاغا، المخرج تود فيليبس، النجم خواكين فينيكس لحضور المؤتمر الصحفي لفيلم Joker: Folie à Deux، استعداداً لعرضه الأول، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Festival في نسخته الـ81. ودخلت نجمة البوب بشكلٍ لافت في قارب مائي خاص إلى جانب مخرج الفيلم وبطل العمل.
وخطفت ليدي غاغا الأنظار بسبب إطلالتها التي فاجأت الجمهور،حيث ارتدت ملابس كلاسيكية لها طابع من فترة الستينيات، بينما هتف المعجبون والمصورون "غاغا! غاغا! غاغا!"، ووقف فريق العمل لالتقاط الصور وإمضاء بعض الأوتوغرافات، وبعدها كانت السجادة الحمراء للفيلم، بحضور صناعه والعرض الأول له بالمهرجان.

يمكنكم متابعة كيف اعتمدت نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي تسريحات شعر الكعكة في إطلالاتهن؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا