فن / اليوم السابع

وفاة صاحب صوت شخصية موفاسا في The Lion King

  • 1/2
  • 2/2

كتب علي الكشوطي

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 03:02 ص

كشفت عدد من وسائل الإعلام العالمية عن وفاة جيمس إيرل جونز عن عمر يناهز 93 عامًا وهو صاحب صوت شخصية موفاسا الأسد الملك من The Lion King .

رحل جيمس تاركا تاريخيا فنيا كبيرا فهو من بين كبار ممثلي المسرح والسينما في العالم، ويعد جونز واحدًا من الفنانين القلائل الذين فازوا بجوائز إيمي، جرامي، أوسكار، توني، وحصل على جائزة الأوسكار الفخرية، وجائزتي Primetime Emmy Awards، وDaytime Emmy، وجائزة Grammy، وثلاث جوائز توني.

وكان قرر النجم جيمس إيرل جونز، الذي أدي صوت الشخصية الشهيرة "دارث فيدر" لما يقرب من 40 عامًا من أفلام "Star Wars" ، الابتعاد عن الدور، ووقع الممثل  على تسجيلات صوتية أرشيفية يستخدمها صانعو الأفلام الشباب، الذين يخططون لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للخطاب لإعادة إنشاء صوت جونز الأصغر من أفلامه السابقة لمشاريع Lucasfilm المستقبلية، حسبما ورد في مجلة "Variety".

وقدم جونز لأول مرة صوت شرير الفيلم الشهير في فيلم "Star Wars الأصلي لعام 1977، بينما ظهر على مرتديًا القناع الأسود سيئ السمعة عبّر جونز عن الشخصية على كل من الشاشة الكبيرة والصغيرة حتى هذه اللحظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا