فن / صحيفة اليوم

الدمام.. "البيضاء" تنضم لمبادرة تحسين .. وتقسيط رسوم توصيلات الصرف/

أكدت شركة المياه الوطنية أن الأحياء المشمولة في مبادرة تحسين في محافظة البيضاء بالمنطقة الشرقية، تشمل ضاحية الملك فهد، وبالتحديد الأحياء ”الأول - الثاني - الثالث - السادس - الفرسان“.
وأوضحت أنه يمكن رسوم لتوصيلة الصرف الصحي عبر القنوات الرقمية، وسداد 200 ريال دفعة مقدمة، وقسط شهري 200 ريال، مشيرةً إلى احتساب رسوم المقابل المالي، بناء على المعايير المحددة في دليل تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، وأن فئات العملاء التي بإمكانها الاستفادة من خدمة الأقساط لرسوم توصيلة الصرف الصحي هي القطاع السكني فقط.
وحذرت الشركة من أن عدم الربط بشبكة الصرف الصحي أو إظهار المخرج قد يؤدي إلى فصل خدمة المياه، وفقًا لدليل تقديم خدمات المياه. ويتعين على العملاء في هذه الحالة الربط بالشبكة خلال 30 يومًا لتجنب فصل الخدمة.
وفي حال التقديم على الطلب وعدم سداد الرسوم، أكدت الشركة إلزام العميل بالربط مع شبكة الصرف الصحي، مع فصل خدمة المياه في حال عدم سداد رسوم المقابل المالي، علمًا بأن مدة سداد الرسوم 90 يومًا.

توصيل الصرف الصحي

وبشأن حساب استهلاك الصرف الصحي ضمن فاتورة عقاري الشهرية في حال الاستفادة من خدمة المياه، قالت: يمثل استهلاك الصرف الصحي ما يعادل 50% من قيمة استهلاك المياه، وتنعكس في فاتورتك الشهرية.
وأشارت إلى حساب استهلاك الصرف الصحي ضمن فاتورة ”عقاري“ الشهرية، بما يعادل المقابل المالي للمثيل، كما هو موضح في دليل تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، مضيفةً أنه في حال عدم الالتزام بدفع الأقساط الشهرية، يضاف الشهري مع فاتورة الاستهلاك، وفي حال عدم السداد، تُفصل خدمة المياه.
وأكدت الشركة عدم وجود أي متطلبات للتقديم على خدمة توصيلة صرف صحي في حال الاستفادة من خدمة المياه، أما في حال وجود أي نقص في بيانات العميل أو الطلب، يُعاد إلى العميل لإرفاق المستندات الداعمة ”صك الملكية أو رخصة البناء إلخ...“؛ ليتم إكماله بعدها.
ولفتت إلى إمكانية الاستفادة من مبادرة تقسيط رسوم توصيلة الصرف الصحي حال وجود اتفاقية أقساط استهلاك حاليًا، موضحةً أن المدة الزمنية لإيصال الخدمة بعد سداد الرسوم تصل إلى 15 يوم عمل من تاريخ السداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا