فن / ليالينا

الطب الشرعي يحسم الأمر في قضية سعد الصغير ويكشف العينة

أعلن الطب الشرعي تقريره بشأن عينة  تحاليل سعد الصغير، وكشف عن احتواء عينة الدم المأخوذة من المتهم سعد الصغير للتأكد من تعاطيه مواد الحشيش والترامادول المخدرين.

وبناء على إيجابية العينة، قررت النيابة العامة إحالة المتهم سعد الصغير محبوساً إلى محكمة الجنايات المختصة، بعد توجيه تهمة إحراز مادتي الحشيش والترامادول المخدرين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بحسب ما جاء في نص القرار.

موقف نقابة المهن الموسيقية

من جانبه، أعلن مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، عن موقف النقابة بشأن حبس المطرب سعد الصغير، وذلك في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل، قال فيه مصطفى كامل إن النقابة لا تتدخل في مثل هذه القضايا.

وأكد نقيب الموسيقيين في المؤتمر الصحفي  إن نقابة المهن الموسيقية لا تتدخل في قضايا المخدرات أو القضايا المخلة بالشرف، معرباً عن أمنيته بأن يبرئ الله من يتورط في مثل هذه القضايا سواء سعد الصغير أو غيره. لترفع بذلك نقابة المهن الموسيقية يدها من دعم سعد الصغير.

 حبس سعد الصغير

ويأتي قرار الطب الشرعي بعد أن تم إحالة سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ تمهيداً لمعاقبته على حيازة مخدري الحشيش والترامادول، وتوجيه تهمة حيازتهما بغرض التعاطي.

وبدأت الأزمة بعد عودة سعد الصغير من الخارج، وبمجرد وصوله إلى مطار القاهرة، تم العثور بحوزته على سجائر تحوي داخلها مخدر الحشيش، وبسؤال ثلاثة من العاملين في مطار القاهرة الدولي، أقروا بأن جهاز الأشعة قد أظهر، خلال الفحص الدوري لحقائب المسافرين حيازة  المتهم المطرب سعد الصغير، سجائر إلكترونية تحوي سائلاً مخدراً  بداخلها.

 وبعد التأكد من قبل المختصين،  تم إلقاء القبض على سعد الصغير، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر بالفعل، وتم  أخذ عينة من تحليل الدم للمطرب سعد الصغير للتأكد من تعاطيه المخدرات من عدمه، ليعلن الطب الشرعي في تقريره اليوم إيجابية العينة، وهو ما يعني ثبوت الاتهام على سعد الصغير.

وبحسب الإعلامي المصري تامر امين، فاعترف سعد الصغير بحيازته بهذه المواد، وأنه أتى بها بغرض التعاطي الشخصي، ولم يكن بقصد الاتجار، وأن سعد الصغير حاول تبرئة نفسه بتبرير شرائه لهذه المنتجات؛ بسبب عدم قدرته على القراءة، وأنه قام بشراء هذه المواد؛ نظراً لكونها متداولة في السوق ، وجاء بها كأي منتج يتم شراؤه دون علمه بأنها محظورة قانوناً.

تفاعل الجمهور مع خبر القبض على سعد الصغير بكثير من التعليقات التي عبرت عن انزعاجهم من الأمر، ومن بين  هذه التعليقات: "شيء حزين إن اللي محسوبين علينا  فنانين كل ما يروحون أمريكا يرجعون جايبين مخدرات معاهم، عاوزين المخدرات وبتقولون زيت ماريجوانا استخدموه هناك، لكن هتدخل بيه هتتمسك والحقيقة دي حاجة قد ما هي تكسف وتجيب اشمئزازاً قد ما هي تفرح الواحد إنهم بيتكشفوا على الملأ". "الغريب إنه بيستغل أميته إنه يقول ماعرفش أقرأ وأكتب واشتريتها على إنها حاجة عادية، رايح تشتري مخدرات على إنها حاجة عادية، يعني كمان بتكدب، أتمنى الحقيقة المرة دي إن القانون ما يبقاش فيه رأفة ولا أي  اعتبارات، ويتحاكم زيه زي أي حد".  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا