فن / سيدتى

رحلة 404 يُمثل في الأوسكار لعام 2024

أعلنت نقابة المهن السينمائية في ، عن ترشيح "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في الأوسكار لعام 2024، حيث قالت النقابة في بيانها الذي أصدرته مساء اليوم الاثنين، بأن فيلم "رحلة 404" تم اختياره من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحاً مصرياً، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

أبطال فيلم "رحلة 404"

فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج ،محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

يمكنكِ قراءة.. منى زكي تحقق أرقاماً قياسية بـ"رحلة 404" في أمريكا

قصة فيلم "رحلة 404"

تدور قصة فيلم "رحلة 404" حول غادة سعيد، تعمل مندوب تسويق عقاري، وتحاول التخلص من ماضيها وحياتها السابقة التي كانت ترفضها تماماً، وتحضر للسفر لأداء فريضة الحج لتعلن توبتها وتتقرب من الله بالصلاة، لكنها تصطدم بوالدتها التي كانت السبب في الآلام التي عاشتها.


تتعرض والدة غادة لحادث ضخم وتحتاج مبلغاً مالياً ضخماً لإجراء عدة عمليات جراحية، وفي المقابل تذهب غادة لماضيها الملوث، وتفتح دفاترها القديمة، بحثاً عن توفير تلك الأموال، وتضطر للسرقة وتتعرض لضغوط صعبة، وفي تنجح في توفير المبلغ والسفر للحج.

شروط المشاركة للأفلام فى اختيارات الأوسكار

كانت نقابة المهن السينمائية في مصر قد كشفت عن الشروط المطلوبة في الأفلام للمشاركة في هذه المسابقة، وجاءت هذه الشروط: يجب أن يكون الفيلم قد تم عرضه سبعة أيام متتالية في دار عرض تجارية في البلد المنتج للفيلم، وأن يكون أغلب حوار الفيلم بالكامل بلغة غير الإنجليزية.
ومن ضمن الشروط أيضاً، أن يكون تم الإعلان عن الفيلم بطرق الدعاية المختلفة سواء داخل او خارج دور العرض ووصل إلى الجمهور بشكل مباشر، وأن يكون أول عرض للفيلم في مصر خلال المدة ما بين الأول من نوفمبر ، وليس بعد يوم 24 سبتمبر 2024، وكذلك أن تكون مدة عرض الفيلم تزيد عن 40 دقيقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا