فن / صحيفة اليوم

| الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

افتتحت جمعية أرفى للتصلب المتعدد معرضها التفاعلي المخصص لرفع الوعي حول مرض التصلب المتعدد، والذي يستهدف بالدرجة الأولى الممارسين الصحيين والمجتمع بشكل عام.
أقيم المعرض في مركز سايتك بمدينة الخبر بمقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وسيستمر حتى الخميس المقبل.
قال رئيس مجلس إدارة جمعية ارفى للتصلب المتعدد استشاري المخ والأعصاب، الدكتور أنس الدحيلان، "إننا اليوم في هذا المعرض والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والهدف منه هو مواكبة التطور في التحولات الصحية والرقمية في المنطقة والتي تعد المملكة من أوائل الدول في هذا التطور والمعرض عبارة عن شاشات تفاعليه في خدمة وتعريف عن هذا المرض وتثقيف المصابين والتعريف بتاريخ المرض وتطوره ومسارات تحوله، والهدف الآخر هو تحسين جودة حياة المريض عن طريق تقديم الرعاية وأهم المجالات التثقيفية وهناك فقرة عن الذكاء الاصطناعي وكيف يخدم في تطور تشخيص المرض وخدمة المصاب".
وأضاف بان المعرض يتميز باستخدامه لأحدث التقنيات التفاعلية، حيث تم تجهيز الشاشات المتطورة لعرض معلومات شاملة عن تاريخ التصلب المتعدد، العلاجات المتاحة، والأطعمة المناسبة وغير المناسبة للمصابين بالمرض.
الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر
الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر

برنامج علمي


كما يتضمن البرنامج العلمي للمعرض محاضرات علمية طوال أيامه، بهدف تعزيز فهم الممارسين الصحيين لهذا المرض وتحديث معارفهم بأحدث المستجدات العلاجية، ونهدف من خلال هذا المعرض إلى تعزيز المعرفة المجتمعية بمرض التصلب المتعدد، ونسعى لتوفير بيئة تعليمية شاملة تساعد الممارسين الصحيين على تحسين جودة الرعاية المقدمة للمصابين. بالإضافة إلى ذلك، نعمل على توعية المجتمع بالمرض وكيفية دعمه وتقديم المساندة للمصابين به.
وأضاف الدكتور الدحيلان من خلال الشاشات التفاعلية، نوفر للزوار معلومات دقيقة حول أهمية النظام الغذائي في التصلب المتعدد وأحدث الطرق العلاجية المتاحة.
الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر
الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر

وتابع "كما نولي أهمية كبيرة للأجيال الشابة، حيث خصصنا أوقاتًا محددة لزيارة طلاب المدارس والجامعات لتوعيتهم بهذا المرض وكيفية التعامل معه".
وأختتم الدحيلان حديثه قائلاً: المعرض يمثل خطوة مهمة في دعم المصابين بالتصلب المتعدد، ويهدف إلى نشر الوعي وتحسين جودة الحياة من خلال تبني أساليب علمية مبتكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا