الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم التكنولوجيا تتألق وتقود إس آند بي إلى إغلاق قياسي

أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة حيث عاد المستثمرون إلى شراء الأسهم التي كانت تحت الضغط في الأيام الأخيرة بعد تعثر السوق في بداية العام الجديد.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.23٪، متجاوزا الرقم القياسي السابق خلال اليوم البالغ 4818.62، والذي تم تسجيله في يناير 2022. وفي الوقت نفسه، أضاف مؤشر داو جونز الصناعي، الذي سجل رقمه القياسي في نهاية العام الماضي، 394.99 نقطة، أو 1٪. وتألق ناسداك بنسبة 1.7٪. واكتسب ناسداك-100 الأصغر والأكثر تركيزا على التكنولوجيا 1.95٪ ليصل أيضا إلى مستوى قياسي مرتفع.

جميع المتوسطات الرئيسية الثلاثة الآن في منطقة إيجابية لعام 2024، حيث أصبح مؤشر داو 30 سهما أخضر خلال مسيرة يوم الجمعة.

وارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 2.1٪ يوم الجمعة وقفز بأكثر من 4٪ خلال أسبوع التداول، مما يجعله أفضل أسبوع أداء في S&P 500 حتى الآن.

وارتفعت أسهم «مايكروسوفت» و«ميتا» إلى مستويات قياسية فلامست القيمة السوقية للأولى 3 تريليونات دولار والثانية التريليون، بينما تراجع سهم «تيسلا» 1.53%.

  • أسهم شركات الرقائق

وارتفعت أسهم أشباه الموصلات مرة أخرى، الجمعة، حيث أضافت شركة «انفيديا» 2.75% بعد أن وصفتها «ويلز فارغو» بأنها «المستفيد الواضح» من بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لشركة «ميتا». وأضافت شركة «إي أم دي» 3.29%، بعد أن وصلت إلى أعلى سعر إغلاق على الإطلاق الخميس وسط زيادة اهتمام المستثمرين بثاني أكبر صانع مستقل لوحدات معالجة الرسومات.

وتراجع سهم «هيرتز» 6.82%، بعد خفض السعر المستهدف لـ «جيفريز» وتخفيض تصنيفها للاحتفاظ به من الشراء. وقالت الشركة: «إن مشكلات إصلاح السيارات الكهربائية ونفقات الاستهلاك ستحدّ من ربحية الشركة على المدى القريب، حتى مع تخطيط هيرتز لبيع ما يقرب من ثلث أسطولها من المركبات الكهربائية وإعادة الاستثمار بدلاً من ذلك في الغاز».

وارتفعت أسهم «سبيريت إيرلاينز» بنسبة 22.07%، بعد أن قالت شركة الطيران: «إنها تتوقع أن تأتي إيرادات الربع الرابع عند الحد الأقصى لتوقعاتها السابقة بفضل الحجوزات القوية». كما قدرت سبيريت أن توقعات التشغيل ستأتي أفضل من المتوقع.

وانخفضت أسهم «آي روبوت» بنسبة 28.56% تقريبًا بعد أن ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تخطط لرفض استحواذ أمازون المخطط على الشركة. وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم أمازون بنسبة 0.33%.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا