الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوى في عامين

ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق مسجلة أعلى مستوى في عامين، الثلاثاء في ظل تفاؤل حيال نتائج الشركات، في حين سجل مؤشر الأسهم الفرنسي مستوى قياسيا جديدا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي متقدما 0.2 بالمئة لخامس جلسة مكاسب على التوالي، بينما صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي عند الإغلاق 0.48% إلى 7,677.47 نقطة ليلامس مستويات مرتفعة قياسية خلال اليوم.

وصعد داكس الألماني 0.18% إلى 16,972.34 نقطة، وفوتسي البريطاني 0.44% إلى 7,666.31 نقطة. 

وكان قطاع المصارف من بين طليعة القطاعات الرابحة، إذ تقدم 1.8 بالمئة مدعوما بصعود سهم بنك (بي.بي.في.إيه) الإسباني 6.2 بالمئة بعد أن قفز صافي أرباح البنك في الربع الأخير 32 بالمئة.

وارتفع قطاع السيارات 1.1 بالمئة مع صعود سهم شركة ستيلانتيس 3.8 بالمئة بعد تقديم منافستها الأمريكية جنرال موتورز للمستثمرين توقعات متفائلة لعام 2024.

وعلى الرغم من وجود توافق واسع النطاق على أن أسعار الفائدة في أوروبا باتت وشيكة، فإن صناع السياسات منقسمون بشأن توقيت مثل هذه الإجراءات.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 75 في المئة، تقريباً بأن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة 25 نقطة أساس على الأقل في إبريل/ نيسان.

وتلقى قطاع الصناعات دفعة بدعم قفزة 4.9 في المئة، لسهم شركة سكانسكا السويدية للبناء، بعدما رفعت جيفريز، توصيتها لسهم الشركة إلى «شراء».

وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي مدعوماً بارتفاع سهم رينو 1.8 في المئة، بعد أن تخلت شركة صناعة السيارات عن خططها لطرح وحدتها للسيارات الكهربائية، عازية ذلك إلى الأوضاع الباهتة لسوق الأسهم. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا