الارشيف / اقتصاد / الطريق

عيسى: 4.3 مليار دولار إيرادات أول 4 شهور من 2024الأمس الإثنين، 20 مايو 2024 11:33 مـ

قال أحمد عيسى إن جذبت 4.6 مليون سائح فى أول 4 شهور من العام الحالى 2024.

أضاف فى كلمته أمام منتدى السياحة الأفريقية فى شرم الشيخ أن هذا هو ثانى أعلى تدفق للحركة السياحية لمصر بعد عام 2010 والذى حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.


وكشف أن الإيرادات بلغت 4.3 مليار دولار خلال تلك الفترة وهى الأعلى فى تاريخ السياحة المصرية متجاوزة نفس الشهور من عام والبالغة 4.1 مليار دولار، و3.7 مليار دولار فى عام 2010.

وقال إن مصر حققت رقماً قياسياً فى أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال عام 2023 عندما وصل عدد السائحين الوافدين إلى 14.906 مليون سائح وهو الرقم الذى تعدى الأعداد السياحية لعام 2010، والذى يعتبر عام الذروة والذى حقق 14.731 مليون سائح.

وعن خطة القطاع فى الفترة المقبلة، قال عيسى إن الوزارة تركز حالياً على منتجات السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات، والسياحة الشاطئية، وسياحة العائلات، بالإضافة إلى السائحين الذى يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية، وتمثل هذه المنتجات نحو 55% مما يفضله إجمالى أعداد السائحين حول العالم ويسافر من أجلها حوالى 800 مليون سائح عالمياً.

كما تعمل الوزارة حالياً على الإعداد لمنتج القاهرة الثقافى الجديد “كايرو سيتى بريك Cairo City Break” والذى سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته وسيعمل على زيادة أعداد الليالى السياحية بها ومن المقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة، ومع الانتهاء من مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة وافتتاح المتحف المصرى الكبير ستكون هذه بداية انطلاق حقيقية لهذا المنتج وخاصة مع تطور الفندقية وافتتاح غرف فندقية جديدة فى القاهرة الكبرى وتشغيل مطار سفنكس والسماح للطيران منخفض التكاليف بمطار القاهرة الدولي.

وقال إن منتجات الـ Short City Break تعد من المنتجات السياحية الأسرع نمواً فى العالم وخاصة بالنسبة للسائحين الذين يرغبون فى البرامج السياحية القصيرة.

وأشار إلى أنه من الأسباب الرئيسية التى ساهمت فى تحقيق النمو السريع فى صناعة السياحة تطوير البنية التحتية والتى شهدت تحسين فى شبكة الطرق والمواصلات، والمطارات، والسكك الحديدية الجديدة، وتشغيل مطارات جديدة بما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها وسهولة انتقال السائحين، ويفتح أفاقاً جديدة لتنمية منتج التجربة السياحية المتعددة من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها.

وقال إن مستهدفات صناعة السياحة تتمثل فى تحقيق نمو سنوى يتراوح ما بين 25% إلى30% وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا