الارشيف / اقتصاد / عكاظ

أرامكو تطرح 1,545 مليار سهم للاكتتاب.. تعادل 0,64% من أسهمها

تستعد أرامكو لطرح 0,64% من أسهمها للاكتتاب العام، عبر طرح عام ثانوي لعدد 1,545 مليار سهم، من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

وستبدأ عملية الطرح يوم الأحد بتاريخ 02 يونيو 2024، ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26,7 ريال سعودي و 29 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، ويتوقع أن تصل قيمة الاكتتاب إلى 44,81 مليار ريال.

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية ومجتمعين مع شركة المالية وشركة المالية وشركة الفرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للطرح وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين، عن الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية.

وبحسب بيان لأرامكو على تداول، فإنه لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء «خيار التخصيص الإضافي» أو «greenshoe» بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهماً لا تتجاوز نسبتها 10٪ من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ونوهت الشركة إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 154,5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا