الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

ترحب بقرار «أوبك+» تمديد الإنتاج الطوعية حتى نهاية 2025

رحبت دولة بقرار تحالف (أوبك+) في اجتماعه الوزاري ال 37 الذي انعقد الأحد في والمتضمن تمديد الإنتاج الطوعية الإضافية البالغة 1.65 مليون برميل يومياً حتى نهاية ديسمبر 2025، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وذكرت وزارة النفط الكويتية في بيان أن «الاجتماع الوزاري عقد في بحضور ممثلي دول السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وسلطنة عمان».

وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزاً للجهود الاحترازية التي تبذلها (أوبك+) والرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها، موضحة أن الدول المجتمعة اتفقت على تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً والتي أعلن عنها في نوفمبر حتى نهاية سبتمبر 2024.

وأشارت إلى أنه «سيتم بعد ذلك إعادة كميات هذا التخفيض البالغة 2.2 مليون برميل يومياً تدريجياً على أساس شهري حتى نهاية سبتمبر 2025 مبينة أنه «يمكن إيقاف هذه الزيادة الشهرية أو عكسها وفقاً لمستجدات السوق».

وأشارت إلى أنه «في إطار تعزيز الشفافية والتعاون بين الدول الأعضاء رحب الاجتماع بتعهد كل من وروسيا وكازاخستان بتحقيق الالتزام الكامل وإعادة تقديم خطتهم المحدثة للتعويض والخاصة بالتعويض عن زيادة في الإنتاج عن مستوى الإنتاج المطلوب منذ يناير 2024 إلى الأمانة العامة لأوبك وذلك قبل نهاية يونيو الجاري حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الى 52 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا