اقتصاد / صحيفة الخليج

زيادة في عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية

بغداد: زيدان الربيعي

كشفت وزارة النقل العراقية، عن إحصائية جديدة بعدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية، مؤشرة إلى زيادة ملحوظة في ذلك قياساً بالعام الماضي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، حصلت «الخليج» على نسخة منه، أن «هناك زيادة ملحوظة في عدد الطائرات العابرة قياساً بالعام الماضي، حيث وصلت إلى 520 طائرة عابرة فوق أجواء باليوم الواحد خلال الشهرين الأول والثاني من العام الحالي، بينما كانت تصل إلى 450 طائرة».

وأضاف البيان، أن «تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري زاد من مساحة الأجواء المخصصة للطيران المدني»، منوهاً بـ«جهود قسم إدارة الحركة الجوية والتعاون المشترك بين كافة وحدات الرقابة الجوية؛ فبعد عدة اجتماعات ومخاطبات مع مركز العمليات الجوية المشترك ولمدة عامين تقريباً، تم قبول طلب الشركة بتقليص الأجواء المحجوزة للقوات العسكرية».

وتابع البيان، أن «الوزارة تسعى بشكل حثيث لإيجاد خدمات مناسبة في الأجواء العراقية، وفتح الأبواب أمام الشركات لاستخدام المجال الجوي العراقي بوقت قياسي بالشكل الذي يضمن زيادة في أعداد الطائرات العابرة، وبالتالي يسهم في تعظيم إيرادات الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا