اقتصاد / عكاظ

«السيادي » يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»

كشف البرازيلي ألكسندر سيلفيرا، أن صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار نحو 15 مليار دولار في البرازيل، وأضاف، وفقاً لوكالات إعلامية، أن الصندوق سيستثمر في مجالات مثل الهيدروجين الأخضر والبنية التحتية والطاقة المتجددة، وأشار إلى أن الصندوق كشف هذه الخطط خلال اجتماعات مع مسؤولي الحكومة البرازيلية.

يذكر أن شركة (معادن) التي يمتلك صندوق الاستثمارات فيها 67.18% قد أعلنت في شهر مايو الماضي، أن مشروعها المشترك شركة منارة المعادن للاستثمار، أكمل عملية الاستحواذ على نسبة 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة التابعة لشركة فالي البرازيلية للتعدين، ولدى إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة أيضاً مشروع مشترك مع شركة الصناعات الغذائية البرازيلية BRF لتصنيع منتجات الدواجن في المملكة.

وكان محافظ صندوق الاستثمارات ياسر الرميان قد أفصح أن الصندوق لديه اهتمام بالاستثمار في كرة القدم بالبرازيل خلال وقت قريب، إضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعدين.

وبين الرميان أن 70% تقريباً من سكان تقل أعمارهم عن 35 عاماً، ومن الأشياء التي نهتم بها الترفيه والتسلية والرياضة؛ ولهذا لدينا العديد من المبادرات الكبيرة في رياضات مختلفة ومنها كرة القدم، وأعتقد أن هذا أفضل مكان للحديث عن كرة القدم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا