اقتصاد / الطريق

رئيس الفيدرالي في مينيابوليس يتوقع خفضاً واحداً للفائدة في 2024اليوم الإثنين، 17 يونيو 2024 05:10 مـ

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري - Neel Kashkari" إنه من الواقعي أن يقوم البنك المركزي الأميركي، بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، ومن المتوقع أن يكون ذلك في نهاية العام، خلال اجتماع ديسمبر.

وأكد على أهمية الحصول على المزيد من الأدلة الاقتصادية بشأن تراجع التضخم وتوجهه إلى المستهدف عند 2%.

يذكر أن الفيدرالي ثبت الفائدة في اجتماعه الأسبوع الماضي عند نطاق يتراوح 5.25% إلى 5.5% ليبقيها عند هذه المستويات، للاجتماع السابع على التوالي.

وأظهرت توقعات أعضاء "الفيدرالي" الأميركي أو الـdot plot خفضا واحدا للفائدة بنهاية العام الحالي، هذا بالمقارنة مع بثلاث مرات في التوقعات السابقة.

قال رئيس قسم تداولات الشرق الأوسط في ساكسو بنك، ياسر الرواشدة، إنه من المستبعد أن يتم خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأميركي بنحو مرتين خلال العام الجاري.

وأضاف الرواشدة في مقابلة مع "العربية Business" أن من المتوقع عدم اتجاه الفيدرالي لخفض الفائدة في يوليو المقبل، وكذلك في سبتمبر ونوفمبر بسبب الانتخابات الأميركية.

وأوضح أن السيناريو الأقرب اتجاه الفيدرالي لخفض الفائدة بواقع مرة واحدة في ديسمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا